الشريط الإخباري

نهائي كأس الجمهورية بكرة القدم بين الوثبة والطليعة سيشهد ولادة بطل جديد للمسابقة

دمشق-سانا

تتوجه أنظار الجماهير المتابعة لكرة القدم في سورية إلى ملعب تشرين بدمشق الذي يحتضن المباراة النهائية لبطولة كأس الجمهورية غدا عند الساعة الثامنة والنصف بين فريقي الطليعة والوثبة.

وستشهد المسابقة ولادة بطل جديد لها لأن الفريقين المتأهلين للنهائي لم يظفرا بلقبها حيث لعب الطليعة المباراة النهائية مرة واحدة وخسر أمام الكرامة في نهائي 2007 بهدف لاثنين والوثبة لعب نهائي 2011 أمام الاتحاد وخسر بهدف لثلاثة.

وقال مدرب الوثبة رافع خليل في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في مقر اتحاد اللعبة: “نأمل بتقديم مباراة تليق بمستوى كرة القدم السورية وفريقنا جاهز ولا توجد غيابات ونحن حالياً بنهاية الموسم لذا الحالة البدنية جيدة” مضيفا إن الطليعة فريق كبير وفرض ذاته بإخراج فريق الجيش وتشرين من المسابقة وفريقنا أيضاً أخرج الوحدة فأثبتا أحقيتهما بالتأهل ومن سيقدم مستوى أفضل وبأقل أخطاء سيظفر باللقب.

لاعب الوثبة منهل كوسى أكد أن الفريق الحالي أفضل الفرق بتاريخ النادي وظروفنا الحالية تختلف عن النهائي الذي لعبناه عام 2011 أمام الاتحاد ونرغب بإسعاد جمهورنا وتحقيق اللقب.

بدوره أوضح مدرب الطليعة ماهر البحري أن بداية الموسم لم تكن جيدة بالنسبة لفريقه واستطاع تحسين نتائجه بفضل مساعدة جمهورنا الذي يعد اللاعب الأول بالفريق لافتا إلى أن الوصول للمباراة النهائية شيء رائع وفي حال فوزنا باللقب سيكون هناك أسلوب جديد لأننا سنمثل سورية آسيويا وهذا يحتاج لتفكير مختلف وجرأة بالعمل وإمكانات كبيرة.

لاعب الطليعة أيمن الخالد قال: “نأمل بتحقيق اللقب الأول ونحن نملك لاعبي خبرة سيفيدوننا كثيراً بعقليتهم العالية إضافة إلى حالتهم البدنية الجيدة والذين يشكلون توليفة منسجمة مع اللاعبين الشباب”.

ووصل الطليعة إلى النهائي بعد فوزه على اليقظة 1-صفر ضمن الدور الـ32 وفي دور الستة عشر تغلب على المجد بخمسة أهداف لهدف وفي ربع النهائي تجاوز حامل اللقب الجيش بركلات الترجيح بعد تبادلهما الفوز بهدفين لهدف وفي نصف النهائي تخطى عقبة تشرين مستفيداً من أفضلية التسجيل بأرض الخصم فتعادلا 1-1 في اللاذقية وتعادلا في حماة سلبا.

أما الوثبة ففاز على البريقة قانونا 3-صفر في دور الـ32 وفي دور الستة عشر فاز على الشرطة 3-1 وفي ربع النهائي فاز على الوحدة 3-1 وخسر ذهابا صفر-1 وفي نصف النهائي تعادل مع النواعير في حماة 1-1 وفاز إيابا بثلاثة أهداف لهدف.
محمد الخاطر

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ملعب تشرين بدمشق يستضيف نهائي كأس الجمهورية بكرة القدم بين الوثبة والاتحاد أهلي حلب غداً

دمشق-سانا يسدل الستار عن لقب بطولة كأس الجمهورية لكرة القدم عندما يلتقي الاتحاد أهلي حلب …