الشريط الإخباري

مطالبات بمعالجة أزمة المحروقات والغاز واتخاذ إجراءات سريعة لحل مشكلة النقل بطرطوس

طرطوس-سانا

طالب أعضاء مجلس محافظة طرطوس بمعالجة “أزمة المحروقات والغاز” واتخاذ إجراءات سريعة لحل مشكلة النقل وإلزام السرافيس بخط السير منعا لابتزاز المواطنين ومعالجة مشاكل ترخيص البناء على الشيوع.

ودعا أعضاء المجلس خلال الجلسة العادية السادسة للعام الحالي اليوم الى اعداد قاعدة بيانات خاصة حول حاجة كل منطقة بالمحافظة من المواد المقننة والمحروقات بحيث يتم الاستفادة منها في الازمات بحيث ترسل المواد مباشرة الى مستحقيها ومحاسبة المقصرين لعدم /تعزيل/ قناة ري في قرية الدنانير.

ولفتوا إلى ضرورة إعادة منح القروض لمزارعي الزراعات المحمية حتى يتمكنوا من اعادة استثمارها بعد خروج العديد منها من الخدمة نتيجة غلاء اسعار مستلزمات الانتاج الامر الذي سيسهم في تأمين فرص عمل كبيرة إضافة إلى الاسراع بتفعيل قرارات تسويق الحمضيات موضحين “عدم صوابية قرار لجنة استملاك موقع أبو عفصة” لمصلحة السكن الشبابي نظرا لعدم وجود ممثل فيها عن اتحاد الفلاحين بصفته ممثلا للمزارعين الذين تعود لهم ملكية العقارات المستملكة.

ولفت محافظ طرطوس صفوان أبو سعدة خلال حضوره وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالمحافظة غسان أسعد الجلسة الى حرص المحافظة على معالجة عدد من الملفات ومنها موضوع الاغاثة والمهجرين وأسر الشهداء والجرحى وتقديم الرعاية والخدمات لهم مشيرا الى امكانية اتخاذ اجراءات جديدة تساعد في تحسين موضوع العمل الاغاثي واسر الشهداء كانشاء مديرية تعنى بالموضوع الاغاثي تتابع العمل مع المنظمات الدولية الموجودة بالمحافظة منوها بتضحيات الشهداء دفاعا عن الوطن في مواجهة الارهاب.

وشدد المحافظ على دور المجالس المحلية في وضع المخطط التنظيمي وتنفيذه لكونه يمثل روءية للخدمات الواجب تقديمها لافتا الى أنه سيتم خلال الاسبوعين القادمين البدء بتسويق محصول الحمضيات من اللاذقية وطرطوس حيث طلبت المحافظة من الجهات المعنية نقل مركز التوضيب من مدينة عدرا الى محافظة طرطوس.

وكشف أبو سعدة عن زيادة حصة المحافظة من مادة الغاز من 14 ألف اسطوانة إلى 18 ألفا وسيبدأ اليوم التوزيع عبر منافذ البيع المخصصة وسيتم تخصيص منافذ خاصة لأسر الشهداء والجرحى تقديرا لتضحيات أبنائهم لافتا إلى أن المحافظة بصدد تشكيل لجنة لدراسة شكاوى المواطنين والسائقين بخصوص النقل الداخلي ضمن المدينة ووضع تسعيرة مناسبة وسيتم العمل لمراقبة الية التنفيذ.

وبين رئيس المجلس المهندس ياسر ديب انه تم ضبط عملية توزيع الغاز من خلال التعاون مع الفعاليات الحزبية ورؤوساء الوحدات الإدارية لمنع التجار من التلاعب بالأسعار واحتكار المادة موضحا أنه سيتم توزيع مادة المازوت عن طريق اللجان في المناطق.