الشريط الإخباري

فريق (مئة كاتب وكاتب).. نشاط أدبي ملحوظ واستقطاب للعديد من المواهب الشابة

حمص-سانا

منذ انطلاقته قبل عام ونصف العام تمكن فريق (مئة كاتب وكاتب) بحمص من رعاية كوكبة من الشباب الموهوب واستثمار وقتهم وطاقاتهم المبدعة في حقول الكتابة والعزف والتمثيل والغناء بالإضافة إلى تقديم الفرص لهم للمشاركة في الفعاليات الثقافية الدورية.

مؤسس الفريق أحمد المصري أوضح في حديثه لنشرة سانا الشبابية أن الفريق الذي يضم حوالي 60 شخصاً من مختلف الأعمار والاختصاصات يوفر مساحة ترتقي بمواهب الشباب نحو التميز والإبداع فهو بيئة حاضنة لكل من يرى في نفسه نواة خلاقة تحتاج الرعاية والضوء والتنمية خاصة أنه يعنى بالعديد من المجالات الفنية والأدبية.

والشابة آية إبراهيم من مسؤولي الفريق ذكرت من ناحيتها أن الفريق شارك بالعديد من الفعاليات الثقافية في حمص ودمشق وجامعة البعث حيث أفسحت هذه الأنشطة المجال أمام الكثير من الشباب الصاعد للظهور أمام الجمهور وتجسيد ذاته الإبداعية.

وأضافت إن “الجيل الجديد من الشباب يمتلك الكثير من الطاقات المكتنزة في مختلف المجالات الأدبية والفنية إلا أن الغالبية يميلون نحو الشعر العمودي وشعر التفعيلة”.

يذكر أن فريق (مئة كاتب وكاتب) تأسس في دمشق العام الماضي وله حضور في العديد من المحافظات والهدف الأساسي للفريق يتمحور في إتاحة الفرص أمام المواهب الأدبية للظهور والتألق.

لارا أحمد

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لقاء أدبي لشعراء شباب من فريق مئة كاتب وكاتب في ثقافي طرطوس

طرطوس-سانا أقامت مديرية ثقافة طرطوس بالتعاون مع المركز الثقافي اليوم لقاء أدبيا شارك فيه مجموعة …