الكرملين: روسيا سترد على العقوبات الأمريكية بالمثل ووفقا لمصالحها الوطنية

موسكو – سانا

أعلنت روسيا عزمها الرد على العقوبات الأمريكية الجديدة وفق مبدأ المعاملة بالمثل وبما يتناسب مع اجراءات واشنطن “الهدامة”.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمترى بيسكوف في تصريح اليوم نقلته وكالة سبوتنيك “أن عقوبات الولايات المتحدة ضد فرقة التدخل السريع “تيريك” الشيشانية تتطلب منا تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل والرد على الإجراءات الهدامة” مضيفا “بطريقة أو بأخرى سنلتزم بمبدأ المعاملة بالمثل الذى يتطلب اتخاذ إجراءات مضادة معينة كمثل تلك الإجراءات الهدامة”.

وشدد بيسكوف على أن روسيا ستقوم بكل شيء وفقا لمصالحها الوطنية.

وكانت الولايات المتحدة أقدمت أمس على إدراج كتيبة تيريك من قوات الأمن الخاصة في جمهورية الشيشان الروسية وخمسة مواطنين روس في ما تسميه القوائم السوداء في إطار إجراءاتها الاستفزازية الجديدة بحق روسيا.

من جهتها أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم أن العقوبات الأمريكية الجديدة ضد كتيبة الاستجابة السريعة “تيريك” تظهر أن الإدارة الأمريكية كأنها تستعجل إحباط اللهجة الإيجابية لمحادثات وزير خارجيتها مايك بومبيو في روسيا.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الوزارة قولها في بيان اليوم “يلفت الانتباه الوقت الذي اختير لفرض العقوبات.. لقد مر يومان فقط على زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى روسيا وقامت واشنطن بخطوة عدائية جديدة وكأنها تستعجل لإحباط اللهجة الإيجابية للمحادثات التي جرت وإثبات معاداتهم لروسيا”.

وأضاف البيان “بالطبع لن يبقى هذا الإجراء ضد المواطنين الروس دون رد.. يجب على السلطات الأمريكية أن تقتنع بأن السلوك العدائي لن يثمر أي فائدة بل يؤدي إلى نمو التوتر في العالم”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعرب خلال لقائه الثلاثاء الماضي وزير الخارجية الأمريكي في سوتشي عن أمله بأن يتغير الوضع الحالي في العلاقات الروسية الأمريكية ولا سيما في مجال الحفاظ على الاستقرار الاستراتيجي وحل الأزمات الاقليمية ومنع انتشار الأسلحة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بيسكوف: روسيا ترحب بأي وساطة لحل النزاع في أوكرانيا

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن روسيا ترحب بأي وساطة لحل النزاع …