الشريط الإخباري
عــاجــل مصدر عسكري : حوالي الساعة 50 : 17 مساء اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد المباني السكنية في ريف دمشق وأسفر العدوان عن إصابة مدنيين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية

الاقتصاد التركي يواصل انكماشه ومعدل البطالة السنوي يرتفع إلى أعلى مستوى له

أنقرة-سانا

أعلن مركز الإحصاء الحكومي التركي ارتفاع معدل البطالة السنوي في البلاد إلى 14ر7 بالمئة بما يعني وجود 4ر7 ملايين عاطل عن العمل.

ووفق مراقبين وصل عدد الذين فقدوا وظائفهم منذ بدء الأزمة المالية والاقتصادية في آب الماضي نحو 1ر3 ملايين شخص.

إلى ذلك كشف استطلاع أجرته رويترز أنه من المتوقع أن ينكمش الاقتصاد التركي خلال العام الحالي بنسبة 3ر0 بالمئة.

وأشار الاستطلاع إلى أن التوقعات تشير إلى انكماش الاقتصاد بنسبة 4ر3 بالمئة و2ر1 بالمئة في الربعين الأول والثاني من العام الحالي على التوالي.

ويؤكد محللون أن “النسبة الحقيقية للتضخم لا تقل عن ستين بالمئة بالنسبة للمستهلك الذي يعاني من غلاء فاحش في الأسعار والخدمات بعد أن تراجعت قيمة الشرائح لليرة التركية خلال تسعة أشهر بنسبة خمسين بالمئة”.

وكان الاقتصاد التركي انكمش ثلاثة بالمئة في الربع الأخير من العام الماضي.

وتشهد تركيا تدهورا كبيرا لعملتها بسبب الأوضاع السياسية والأمنية المتردية جراء الممارسات القمعية التى يمارسها نظام أردوغان بذريعة المحاولة الانقلابية في منتصف تموز 2016 والتى أدت إلى ارتدادات اقتصادية على البلاد بينها تراجع السياحة والاستثمارات وانخفاض الإيرادات من النقد الأجنبي بشكل خفض ثقة المستثمرين الأجانب بالاقتصاد التركي.

انظر ايضاً

تراجع الثقة بالاقتصاد التركي

إسطنبول-سانا انخفض مؤشر الثقة في الاقتصاد التركي بحسب بيانات صدرت اليوم. وذكرت رويترز أن بيانات …