الشريط الإخباري

بيسكوف: روسيا تبذل ما بوسعها لحل الأزمة في ليبيا

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف اليوم أن روسيا تفعل ما بوسعها من أجل التوصل إلى حل سياسي للأزمة في ليبيا.

وتشهد ليبيا منذ عدوان حلف شمال الأطلسي “الناتو” عليها عام 2011 حالة من الفوضى والانفلات الأمني في ظل انتشار السلاح والتنظيمات الإرهابية التي تحاول فرض نفوذها وسيطرتها بينما يتنازع على السلطات حالياً طرفان أساسيان هما حكومة الوفاق والحكومة العاملة في شرق ليبيا التي يدعمها مجلس النواب في مدينة طبرق والجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

ونقلت وكالة تاس عن بيسكوف قوله: إن “روسيا تستخدم كل الإمكانيات المتاحة لحث جميع الأطراف على التخلي عن أي أعمال يمكن أن تثير أعمالاً قتالية وتؤدي إلى مقتل مدنيين”.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف أعلن في وقت سابق اليوم أن روسيا على تواصل مع جميع الأطراف في ليبيا كما أنها تتواصل مع الأمم المتحدة لحل الأزمة في ليبيا.

من جهة أخرى قال بيسكوف رداً على سؤال حول استعداد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لإجراء مباحثات مع المرشح الرئاسي في أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي في حال فوزه في الانتخابات: إن “الرئيس بوتين منفتح لحل جميع القضايا على جدول الأعمال لكن ليس في إطار الاستفزاز والتخريب” معيداً إلى الأذهان أن روسيا أكدت مراراً أن حل الأزمة في أوكرانيا يتطلب حواراً داخلياً بين الأوكرانيين ولا علاقة لروسيا بهذا الشأن.

وكان فلاديمير زيلينسكي أعلن في وقت سابق عن استعداده لإجراء محادثات مع بوتين معتبراً أنه من الضروري التحدث عن “السلام في دونباس” بحضور ممثلين عن الدول الغربية.

يشار إلى أن الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا جرت في 31 آذار الماضي وتصدر زيلينسكي الجولة الأولى منها وسيخوض الجولة الثانية من الانتخابات مع منافسه الرئيس الحالي بيترو بوروشينكو في 21 نيسان الجاري.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بيسكوف: روسيا ترحب بأي وساطة لحل النزاع في أوكرانيا

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن روسيا ترحب بأي وساطة لحل النزاع …