الشريط الإخباري

مجلس محافظة حلب: استكمال مستلزمات العملية التعليمية بالمدارس وتسليم الفلاحين الجرارات المكتتبين عليها

حلب-سانا

تركزت مداخلات أعضاء مجلس محافظة حلب خلال دورته العادية السادسة اليوم حول إلزام سائقي سيارات “التكسي” بتشغيل العدادات لضبط التسعيرة ومنع استغلال المواطنين وتسليم الفلاحين الجرارات المكتتبين عليها أو إعادة المبالغ المالية التي سددوها.

وأكد الأعضاء ضرورة الإسراع باستكمال إخلاء المدارس من المهجرين المقيمين فيها لاستثمارها في العملية التعليمية وتوزيع الكتاب المدرسي ونقل البراكات المتوضعة أمام أبواب المدارس لتسهيل حركة الطلاب والحفاظ على سلامتهم وسرعة صرف رواتب المعلمين المشمولين ببرنامج تشغيل الشباب وقبول الخريجين الأوائل من معاهد التربية في الكليات التي تناسب اختصاصهم أسوة بباقي المعاهد.

كما طالب الأعضاء بوضع المبالغ التي سددتها الجمعيات السكنية لمجلس مدينة حلب والتي تتجاوز 2 مليار ليرة منذ عدة أعوام كدفعة من قيمة الأرض التي لم تسلم للجمعيات بعد في مصارف عامة كودائع تعود فوائدها على الجمعيات السكنية.

وأوضح مدير التربية بالمحافظة إبراهيم ماسو أنه تم إفراغ 20 مدرسة من المهجرين بفعل ارهاب التنظيمات الإرهابية حتى الآن والعمل جار لاستكمال إخلاء حوالي 40 مدرسة أخرى ونقل المهجرين لأماكن بديلة مضيفاً إنه وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” يتم العمل لإعادة صيانة وتأهيل 20 مدرسة وتم رصد مبلغ 100 مليون ليرة لهذه الغاية وبوشر العمل بـ 12 مدرسة منها.

وأشار ماسو إلى أن الكتب المدرسية وصلت للنسبة العظمى من مدارس المحافظة لافتا إلى أنه أول أمس تم إيصال الكتب لأكثر من 200 مدرسة بريف حلب عبر التعاون مع “اليونيسيف” ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري حرصاً على مستقبل الطلاب.

وعرض عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة عبد الله الوردي ومدير فرع السورية للشبكات جلال قنطار نموذج عداد التكسي الجديد الذي تم تصنيعه وتنفيذه بخبرات محلية وبمزايا تضاهي العدادات الأجنبية وهو في المراحل النهائية لاعتماده وتركيبه في سيارات الأجرة خلال الشهرين القادمين.

بدوره جدد رئيس مجلس المحافظة محمد حنوش التاكيد على حرص المجلس على متابعة شؤون المواطنين وتسهيل حصولهم على مختلف الخدمات والاحتياجات الأساسية.

حضر الجلسة نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة عماد الدين غضبان وأعضاء المكتب التنفيذي وعدد من المعنيين.

انظر ايضاً

ضبط 10 أجهزة “جي بي إس” مجمعة في آلية واحدة في محافظة حلب

دمشق-سانا ضبطت لجنة المخالفات في شركة محروقات بالتعاون مع إدارة الأمن الجنائي 10 أجهزة تتبع …