بيسكوف: الجزائريون من يقررون مصيرهم دون تدخل خارجي

موسكو-سانا

أعلن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف اليوم أن روسيا مقتنعة بأن الجزائريين هم من يجب أن يقرروا مصيرهم على أساس تشريعاتهم ودستورهم دون أي تدخل خارجي.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بيسكوف قوله للصحفيين: “لم يطلب أحد في الجزائر مساعدة روسيا وكلا الطرفين الروسي والجزائري مهتم بمواصلة العلاقات الطيبة… نحن مقتنعون بأن الجزائريين أنفسهم يجب أن يقرروا مصيرهم على أساس تشريعاتهم ودستورهم دون أي تدخل من دول أخرى”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد في تصريحات له أمس الأول أن بلاده ترفض أي تدخل خارجى فى شوءون الجزائر الداخلية مشددا على أن الشعب الجزائري هو من يقرر مصيره وفق الدستور ومبادىء القانون الدولي.

في سياق آخر أعلن بيسكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلتقي نظيره اللبناني العماد ميشال عون في موسكو الثلاثاء المقبل.

وبشأن طلعات قاذفات قنابل أمريكية استراتيجية من طراز بي 52 قادرة على حمل أسلحة نووية فوق المياه المحايدة في بحر البلطيق قرب الحدود الروسية قال بيسكوف: إن مثل هذه الأفعال التي تقوم بها الولايات المتحدة لا تؤدي إلى تعزيز مناخ الأمن والاستقرار في المنطقة المجاورة تماما لحدود روسيا بل على النقيض فإنها تثير توترات إضافية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق اليوم أنها أرسلت مقاتلات لاعتراض قاذفة قنابل أمريكية استراتيجية من طراز بي 52 بعدما اتجهت نحو حدود روسيا.

 

انظر ايضاً

بيسكوف: العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا ستحقق كل أهدافها

موسكو-سانا أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن الرئيس فلاديمير بوتين أطلع نظراءه