الشريط الإخباري

فقرات فنية لأطفال ويافعي حمص بمناسبة يوم اللغة العربية

حمص-سانا

فقرات فنية ومسرحية وغنائية منوعة قدمها اليوم أطفال من فرع منظمة طلائع البعث ويافعون من فرع حمص لاتحاد شبيبة الثورة جسدت أهمية التمسك باللغة العربية ضمن احتفالية أقامتها لجنة تمكين اللغة العربية الفرعية بحمص.

الاحتفالية التي استضافتها قاعة الأديب سامي الدروبي بالمركز الثقافي في مدينة حمص بمناسبة يوم اللغة العربية تضمنت فقرة تمثيل قدمتها الطالبة نتالي خزعل من معهد الصم والبكم عن أهمية اللغة العربية وضرورة الحفاظ عليها كما قدم أطفال مدرسة محمد الهنداوي فقرة مسرحية بعنوان “لغتنا الجميلة” ويافعون من مدرسة محمد الصوفي بالتعاون مع مديرية السياحة فقرة بعنوان “لغتي حضارتي”.

الشاعر حسن أحمد تحدث في قصيدة عن مشروع لإحياء مدينة حمص وإعادة الألق إليها كما كانت قبل الأزمة حملت عنوان “لحن القر” قال فيها: “ويعود للعاصي نقي مياهه …وتزغرد الألحان في جوف القصب”.

وأشار إياد ظفرور رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام في فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي إلى أهمية اللغة العربية الفصحى وضرورة إيلاء الاهتمام بها في ظل دخول التكنولوجيا موضحا أنه تم وضع خطة عمل ضمن لجنة تمكين اللغة مع برنامج زمني للتنفيذ شملت الكثير من الأنشطة مثل إزالة اللوحات بغير اللغة العربية الفصحى.

مأمون الشامي ممثل اللجنة العليا للتمكين للغة العربية عرض أنشطة اللجنة بهذا الخصوص مثل إقامة المسابقات للغة العربية للمدرسين والطلاب في المدارس إضافة إلى دورات للعاملين في الجهات العامة في اللغة العربية وإعداد الكتب والمراسلات فيما أشار أحمد إبراهيم مدير تربية حمص إلى أن المديرية تؤكد على مدرسيها الحديث باللغة العربية الفصحى لأنها عنوان الحضارة.

من جانبه نزار بدور الموجه الاختصاصي الأول لمادة اللغة العربية في حمص وعضو لجنة تمكين اللغة العربية الفرعية نوه بعظمة رسالة اللغة العربية كونها استطاعت أن تقاوم سبعة عشر قرنا وأن تتحدى كل الهجمات التي استهدفتها كما أكد عماد الحلاق رئيس مكتب الفنون الجميلة بفرع الطلائع وعضو لجنة التمكين الفرعية أن اللغة العربية هي هويتنا ولها دور كبير جدا ويجب تعزيزه انطلاقا من كل فرد بمجال عمله.

صبا خيربك

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إطلاق ناد ثقافي للمواهب الشابة في السويداء

السويداء-سانا أطلقت رابطة الشهيد كمال نصر الغربية لاتحاد شبيبة الثورة بالسويداء اليوم نادياً ثقافياً