الشريط الإخباري

عصابات المستوطنين تقتحم المسجد الأقصى مجددا وسلطات الاحتلال تمنع النساء من دخوله

القدس المحتلة-غزة-سانا

جددت عصابات المستوطنين الاسرائيليين اليوم اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة في مدينة القدس المحتلة بحراسات معززة ومشددة من شرطة الاحتلال.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن 39 مستوطنا اقتحموا المسجد من جهة باب المغاربة على شكل مجموعات وبحراسة من شرطة الاحتلال مشيرة إلى أنه تزامن مع اقتحام احد عشر عنصرا من مخابرات الاحتلال المسجد.

كما فرضت سلطات الاحتلال قيودا مشددة على دخول المصلين المسجد الأقصى وخاصة على النساء واحتجزت البطاقات الشخصية للرجال الوافدين إليه.

ويشهد المسجد الأقصى بشكل شبه يومي اعتداءات واقتحامات من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة في محاولة لفرض أمر واقع جديد بداخله وتقسيمه زمانيا ومكانيا.

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل عددا من الشبان الفلسطينيين من مدينة القدس المحتلة والخليل بالضفة الغربية

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم عددا من الشبان الفلسطينيين من حي الصوانة قرب سور القدس التاريخي وحي البستان ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى ومخيم شعفاط بالقدس المحتلة وذلك خلال حملة اعتقالات نفذتها في المدينة.

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب لوكالة صفا الفلسطينية إن قوات خاصة من الاحتلال اقتحمت فجرا حي الصوانة قرب سور القدس وداهمت عددا من منازل الفلسطينيين وفتشتها وعبثت بمحتوياتها وكسرتها ومن ثم اعتقلت الفتيين رائد رأفت العاموري وأحمد منصور أبو غربية 17 عاما كما اعتقلت الفتيين محمد زيداني وكايد يحيى الرجبي 16 عاما من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الفتى نور أبو زنيد من مخيم شعفاط وسط القدس بعد الاعتداء عليه بوحشية ما أدى إلى كسر في قدميه وفي الخليل جنوب الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فلسطينيين اثنين.

ونقلت وكالة وفا الفلسطينية عن الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بلدة بيت أمر محمد عوض قوله” إن قوات الاحتلال داهمت منطقة الطربيقة والبياضة ووسط البلدة واعتقلت الاسير السابق الذي أمضى عامين في سجون الاحتلال “عمر محمد محمود بريغيث “33 عاما ونقلته الى معسكر عصيون شمال الخليل كما اعتقلت شابا اخر عقب مداهمة منزله في الخليل.

ونصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على مداخل بلدتي حلحول وسعير ومدخل مخيم الفوار في الخليل.

وفي سياق متصل أحبط سكان حي بطن الهوى الحارة الوسطى ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى الليلة الماضية محاولة لمجموعة من المستوطنين للاستيلاء على منزل في المنطقة.

وفي مدينة رفح جنوب قطاع غزة أصيب عدد من الصيادين بجروح فجر اليوم برصاص زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي قبالة شاطئ البحر.

وذكرت وكالة وفا إن زوارق بحرية الاحتلال أطلقت الرصاص الحي والقذائف على مراكب الصيادين قبالة شاطئء رفح ما أدى إلى إصابة عدد من الصيادين بجروح نقلوا على اثرها إلى مستشفى أبو يوسف النجار في المدينة لتلقي العلاج وحالتهم ما بين المتوسطة والخطيرة مشيرة الى ان النيران اشتعلت في مركبي صيد بعيد تدميرهما بقذائف الاحتلال بشكل كامل وإصابة من كانوا على متنهما من الصيادين.

يشار إلى أن بحرية الاحتلال تتعمد إطلاق النار على الصيادين ومراكبهم في بحر غزة في خرق واضح للتهدئة التي تم ابرامها بالقاهرة في26 آب الماضي بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

انظر ايضاً

سانا تستمر بنقل معاناة منكوبي غزة.. كل ما ينبض بالحياة هدف للاحتلال

القدس المحتلة-سانا كل ما ينبض بالحياة والحركة في غزة تحت قصف الاحتلال الإسرائيلي.. المنازل.. الشوارع.. …