لافروف:الصراع الداخلي في الولايات المتحدة يعيق العلاقات مع روسيا

موسكو-سانا

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم إن الأمريكيين لا يبذلون أي جهد لاستئناف الحوار حول المشكلات المتراكمة معتبرا أن الصراع السياسي الداخلي في الولايات المتحدة يعيق العلاقات الثنائية مع روسيا .

ونقلت وكالة تاس عن لافروف قوله في مقابلة مع التلفزيون الفيتنامي والقناتين التلفزيونيتن الصينيتين دي تي في وفينيكس “الولايات المتحدة لا تبذل أي جهود لاستئناف حوار كامل بشأن المشكلات المتراكمة في العلاقات الثنائية مع روسيا” مضيفا أن الشركاء الأمريكيين لا يرغبون بالعمل بشكل بناء.

وأوضح وزير الخارجية الروسي أن الأمريكيين يحاولون دائما إلقاء اللوم في تدهور العلاقات الثنائية على روسيا وذلك يعود إلى “الصراع السياسي الداخلي” الذي تشهده الولايات المتحدة لكنهم في الحقيقة لا يريدون العمل بشكل بناء في هذا الخصوص .

إلى ذلك وصف لافروف نشر منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية في اليابان بأنه يشكل تهديدا لروسيا والصين كما أنه يؤثر بشكل سلبي على العلاقات بين موسكو وطوكيو.

وقال لافروف إن الأمريكيين بدؤوا عمليا نشر نظام الدفاع الصاروخي في اليابان وذلك يخلق مخاطر بالنسبة لروسيا وجمهورية الصين الشعبية ويحدث في ظل اعلان الولايات المتحدة اننا خصمهم الرئيسي .

وأكدت روسيا مرارا أن نشر الولايات المتحدة الدرع الصاروخية في اليابان يمس المصالح الروسية بشكل مباشر.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لافروف: الغرب يعلن حرباً شاملة وطويلة الأمد ضد روسيا

موسكو-سانا جدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف التأكيد على أن الغرب يعلن حرباً شاملة ضد …