الشريط الإخباري

بيسكوف: اجتماع سوتشي سيناقش ما تم الاتفاق عليه سابقا حول إدلب

موسكو-سانا

أعلن المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن الوضع في إدلب بما في ذلك استمرار وجود بؤءرة للارهاب هناك سيكون على أجندة مباحثات اجتماع الدول الثلاث الضامنة لعملية أستانا في مدينة سوتشي الروسية.

وقال بيسكوف في تصريح له اليوم إن “اجتماع رؤساء روسيا وتركيا وإيران سيناقش استمرار وجود مجموعات إرهابية في ادلب وستتم الإشارة إلى ضرورة التنفيذ الكامل على ما تم الاتفاق عليه في سوتشي لأن ذلك هو أحد أهم عناصر الاستقرار الكامل في سورية والذي سيخلق في النهاية الظروف للتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة فيها”.

وجدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أمس التأكيد على أن اتفاق سوتشي حول إدلب مؤقت مشددا على أنه لا يمكن السماح ببقاء بؤرة للارهاب فيها.

وعقد أحد عشر اجتماعا حول الازمة فى سورية بصيغة أستانا أحدها في مدينة سوتشي الروسية أواخر تموز الماضى أكدت فى مجملها الالتزام الثابت بالحفاظ على سيادة سورية واستقلالها ووحدة أراضيها ومواصلة الحرب على التنظيمات الارهابية فيها حتى دحرها نهائيا.

وفي سياق آخر قال بيسكوف “شاهدنا بالفعل التقارير بأن أحد منتجي قناة بي بي سي البريطانية توصل إلى استنتاج حول الطابع المسرحي لتصوير أحداث هجمة كيميائية كاذبة في دوما وهذا يتطابق مع استنتاجات خبرائنا”.

وأكد مراسل هيئة الاذاعة البريطانية بي بي سي ريام دالاتى أن تحقيقات أجراها واستغرقت أشهرا حول المشاهد التى قيل انها صورت في مستشفى مدينة دوما بالغوطة الشرقية يوم الهجوم الكيميائى المزعوم فى السابع من نيسان الماضى أثبتت أنها “مجرد مسرحية” في تأكيد جديد على حقيقة الحملات التضليلية الدولية التي تتعرض لها سورية.

من جانب آخر ذكر بيسكوف ان العقوبات الامريكية المرتقبة تنتهك بشكل صارخ قواعد التجارة الدولية وهي تهدف إلى إزاحة الشركات والبنوك الروسية لمصلحة الأعمال الأمريكية.

انظر ايضاً

بيسكوف: قرار الدول الغربية إرسال دبابات للنظام الأوكراني يجعلها طرفاً في النزاع

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف اليوم أن قرار الدول الغربية