الشريط الإخباري

برلماني أوروبي: نظام آل سعود استبدادي ويرتكب جرائم حرب في اليمن

براتيسلافا-سانا

انتقد رئيس اللجنة الأوروبية في البرلمان السلوفاكي الدكتور لوبوش بلاها الازدواجية التي تنتهجها الولايات المتحدة في تعاملها مع نظام آل سعود الاستبدادي الذي يرتكب أفظع الجرائم في اليمن ومع فنزويلا التي تعتمد الديمقراطية والشرعية في انتخاباتها.

وأوضح بلاها في كلمة أمام اللجنة الأوروبية في البرلمان أنه بدلا من معاقبة النظام السعودي الذي يرتكب جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية ضد الشعب اليمني يقوم الغرب وفي مقدمته واشنطن بتزويده بالمزيد من الأسلحة حتى يستمر في قتل الأطفال في اليمن.

وشدد بلاها على أن الهجمة الغربية على فنزويلا لا تتعلق بأي “عجز ديمقراطي” كما تزعم إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لأنها لو كانت كذلك لكان من واجب الولايات المتحدة التدخل ضد السعودية أولا مؤكدا أن ما يجري ضد فنزويلا يتم من أجل النفط ولأن الحكومة الفنزويلية لا تخضع لواشنطن على خلاف ما تقوم به السعودية.

ويقود النظام السعودي عدوانا على اليمن منذ آذار عام 2015 خلف عشرات آلاف الضحايا المدنيين ودمارا هائلا في الاقتصاد والبنى التحتية اليمنية ويفرض حصارا أدى إلى كارثة إنسانية غير مسبوقة تحت صمت ومرأى من العالم حيث طالبت منظمة العفو الدولية أواخر العام الماضي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بالكف عن الصمت المطبق وغض الطرف عن جرائم النظام السعودي.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

نائب رئيس البرلمان السلوفاكي: ما تقوم به (إسرائيل) في غزة إبادة شعب

براتسلافا-سانا أكد نائب رئيس البرلمان السلوفاكي لوبوش بلاها أن ما تقوم به “إسرائيل”