الشريط الإخباري

بأسعار منافسة.. السورية للتجارة تسير سيارات جوالة في دمشق وريفها لبيع الحمضيات والتفاح

دمشق-سانا

بدأت المؤسسة السورية للتجارة بتسيير سيارات جوالة في أحياء دمشق وريفها لبيع مادتي الحمضيات والتفاح للمواطنين بأسعار مخفضة بنسبة 25 بالمئة عن السوق وذلك ضمن خطة البيع المباشر من الفلاح إلى المستهلك دون حلقات وسيطة.

مدير المؤسسة السورية للتجارة المهندس عمار محمد أكد في تصريح اليوم أن الخطوة تأتي استكمالا للحملة التي تقوم بها المؤسسة لتسويق منتجات الفلاح من حمضيات وتفاح حيث بدأت المؤسسة بتسيير ما بين 25 إلى 30 سيارة جوالة لبيع المادة للمواطنين ضمن الأسعار المحددة.

وكانت المؤسسة قامت باستجرار مادتي التفاح والحمضيات من الفلاح بشكل مباشر في محافظات طرطوس واللاذقية والسويداء إلى خطوط خزن السورية للتجارة.

وأشار محمد إلى أن عملية التسويق تقوم على استجرار كميات تصل إلى 100 حتى 200 طن حمضيات يوميا وعرضها في صالات ومنافذ بيع المؤسسة وعبر السيارات الجوالة في مختلف المحافظات.

مدير فرع دمشق للمؤسسة السورية للتجارة المهندس بشار حمود بين أن دخول المؤسسة على الخط التسويقي للفلاح ساهم في رفع سعر المادة المنتجة بالنسبة للفلاح لتصل إلى المواطن بسعر مخفض وأقل من السوق حيث تم توفير أجور النقل وكذلك عمليات الفرز والتوضيب وتقديم الصناديق على نفقة المؤسسة ما ترك هامشا للربح لدى المنتج.

وحددت المؤسسة أسعار مبيع السيارات الجوالة بأسعار أقل من السوق بنسبة تصل إلى 25 بالمئة تقريبا فسعر كيلو التفاح بين 275 و300 ليرة و البرتقال يبدأ بـ50 ليرة ليصل إلى 150 ليرة سورية حسب أصنافه المتعددة.

انظر ايضاً

طرح نوعين من السلل الغذائية بالسويداء بمناسبة شهر رمضان

السويداء-سانا بدأ فرع المؤسسة السورية للتجارة اليوم بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة السويداء بطرح نوعين …