الشريط الإخباري

“سورية أسطورة صمود” في ثقافي درعا

درعا-سانا

تم اليوم في المركز الثقافي بدرعا عرض الفيلم الوثائقي “سورية أسطورة صمود” للكاتب والمخرج عدنان عزام الذي يصور عبر40 ؤدقيقة من الزمن خفايا الحرب الإرهابية التي شنت على سورية وآثارها الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

ويشرح الفيلم عبر عشرات المشاهد حملات التضليل الإعلامي التي مارسها الغرب وروج لها قبل أن تبدأ الحرب الإرهابية على سورية وأثناءها عبر تزييف الحقائق وتشويهها لتضليل الرأي العام العالمي موثقا قامات وطنية من أبطال الجيش العربي السوري التي ضحت في سبيل عزة سورية وشعبها.

كما يعرض الفيلم عشرات مشاهد التفجيرات الإرهابية التي طالت الأحياء السكنية والمؤسسات الحكومية في مختلف المدن السورية والشهداء الذين ارتقوا جراءها والجرائم التي ارتكبها التنظيمات الإرهابية التكفيرية بحق الشعب السوري وتواطؤ هذه التنظيمات مع دول غربية وعربية وكيان الاحتلال الإسرائيلي والنظام التركي في سبيل تحقيق مآربها.

كاتب ومخرج الفيلم عزام قال:”إن إخراجه لهذا الفيلم ينطلق من واجبه كمواطن سوري لدعم انتصار بلاده في حربها ضد الإرهاب والتي تعد من أشرس معارك التاريخ” مبينا أن الفيلم وثق الصمود الأسطوري لسورية قيادة وجيشا وشعبا في معركتها ضد الإرهاب.

مدير الثقافة بدرعا عدنان الفلاح أكد أن الفيلم سلط الضوء على مرحلة تاريخية مهمة مرت على سورية خلال السنوات الثماني الماضية من خلال حرب إرهابية شنت عليها من قوى استعمارية والقوى الرجعية العربية العميلة المتعاونة مع الأميركيين لافتا إلى أن الفيلم وضح صمود السوريين العظيم بوجه كل التحديات.

المدرسة سناء الزعبي تابعت الفيلم وأشارت إلى أنه يسلط الضوء على فصول المؤامرة التي تعرضت لها سورية ويجب عرضه في كل المحافظات بينما أوضحت أماني أن الفيلم وثق مرحلة مهمة مرت على سورية كما أنها تنشر الوعي وتقدم بالصوت والصورة ما حاولت وسائل الإعلام الغربية أن تخفيه وأن تضلل به السوريين والرأي العام.

حسام فالوجي اثر مشاهدته للفيلم قال: إنه يجسد حالة الصمود المذهلة للسوريين في وجه المؤامرة ويقدم دليلا آخر على تواطؤ معظم دول الجوار لتدمير سورية.

يشار إلى أن الكاتب والمخرج عدنان عزام من مواليد السويداء حاصل على إجازة في الحقوق من جامعة دمشق وماجستير في الصحافة من المدرسة العليا للصحافة في باريس وهو عضو في اتحاد الكتاب العرب وصدرت له عدة مؤلفات وأفلام.