الشريط الإخباري

المركزي: شهادات الإيداع المزمع إصدارها قريباً موجهة للمصارف العاملة التقليدية حصراً

دمشق-سانا

أوضح مصرف سورية المركزي أن شهادات الإيداع بالليرة السورية المزمع إصدارها قريباً موجهة للاكتتاب من قبل المصارف العاملة التقليدية حصرا كون المصرف لا يتعامل بصورة مباشرة مع العموم إنما عن طريق المصارف العاملة في الدولة.

وأشار المصرف في بيان أصدره اليوم إلى أن هذه الشهادات تأتي في إطار تفعيل أدوات السوق المفتوحة المتاحة للمصرف المركزي بما يسهم في تطوير السوق المالية بصورة عامة والسوق ما بين المصارف بصورة خاصة حيث تتناسب القيمة الاسمية للشهادات مع حجم أعمال هذه المصارف.

وأضاف المصرف إن المركزي يستخدم شهادات الإيداع في زيادة قدرته على التحكم بالسيولة المحلية من خلال أدوات مالية جديدة بهدف إرساء دعائم سياسة نقدية فاعلة ومؤثرة وتعزيز قدرته على تحقيق أهدافه على المديين المتوسط والطويل الأجل.

وبين المركزي أن الشهادات تسمح بتوفير قناة توظيف جديدة للأموال الموجودة في المصارف ما يوءدي لتحفيز المصارف وجذب ودائع جديدة من خلال طرح منتجات مصرفية جديدة جاذبة للجمهور تتناسب مع متطلباتهم الأمر الذي سينعكس بصورة إيجابية على المودعين.

وكان مصرف سورية المركزي أعلن قبل يومين عن إصدار شهادات إيداع بالليرة السورية تحت إصدار رقم1 لأول مرة بقيمة اسمية للشهادة 100 مليون ليرة سورية وسعر فائدة 5ر4 بالمئة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المركزي يحدد المصارف المسموح للمتعاملين معها تسديد ثمن الوقود باستخدام البطاقات المصرفية

دمشق-سانا حدد مصرف سورية المركزي المصارف العامة والخاصة التي يمكن للمتعاملين معها تسديد ثمن المشتقات …