الشريط الإخباري

استقرار إنتاج الغاز المنزلي في حلب عند 25 ألف اسطوانة وفي اللاذقية عند 14 ألفاً يومياً

حلب وللاذقية-سانا

استقر إنتاج الغاز المنزلي في محافظة حلب عند عتبة 25 ألف اسطوانة يومياً وبدأت عمليات التوزيع تعود لمستواها الطبيعي قبل حدوث الاختناقات التي تسبب بها نقص المادة.

وبحسب مدير محروقات حلب سائد البيك فإنه مع استقرار الإنتاج بدأت الاختناقات على المادة تشهد انفراجاً تدريجياً موضحاً في تصريح لمراسل سانا بحلب أنه يتم توزيع 6 آلاف اسطوانة غاز منزلي و1500 اسطوانة غاز صناعي للريف وذلك بإشراف مخاتير الأحياء واللجان المشكلة لتوزيع الغاز.

وبحسب البيك تستمر عمليات توزيع الغاز خلال الفترتين الصباحية والمسائية ويمكن للمواطنين الحصول على مستحقاتهم من المادة بموجب البطاقة العائلية بمعدل اسطوانة واحدة كل 15يوماً.

وفي اللاذقية استقر إنتاج المحافظة من اسطوانات الغاز المنزلي عند المستوى الطبيعي الذي كان قبل الاختناقات التي حصلت على المادة وهو 14 ألف اسطوانة.

وذكر المهندس حسن بغداد مدير فرع محروقات اللاذقية في تصريح لمراسل سانا اليوم أن استقرار الإنتاج يساهم في تخفيف الاختناقات تدريجياً مبيناً أن توزيع الغاز يتم عن طريق الموزعين المعتمدين في الأرياف والمدن وعبر التوزيع المباشر في مراكز التجمعات السكنية بمختلف المدن ولا سيما مدينة اللاذقية وذلك بحضور مندوبين عن شعب التموين والوحدات الشرطية ومختار المحلة ومن خلال دفتر العائلة حيث يحق لكل مواطن اسطوانة واحدة كل 15يوماً.

كاميرا سانا وثقت توزيع دفعة تقارب ألف اسطوانة في المناطق الرئيسية في حي الرمل الشمالي وتم رصد آراء عدد من المواطنين الذين دعوا لضبط آلية التوزيع من حيث مواعيد وصول وتوزيع المادة ومراعاة أن يتم التوزيع بعد عودة المواطنين من أعمالهم ووظائفهم مبينين أن مواعيد توزيع الغاز تتم في أغلبها في فترة ما قبل الظهر وهذا لا يناسب شريحة واسعة من المواطنين.

وقال زهير محمد من أهالي حي الرمل الشمالي إنه لا بد من زيادة الرقابة على الموزعين وتشديد العقوبة على المخالفين في حين اعتبر وليد برجس من أهالي حي الصليبة أن حل الأزمة يكمن في توزيع المادة على المحلات المرخصة أصولاً في الأحياء كالسابق ورفدها بكميات للتوزيع المباشر.

من جهته أوضح المهندس أحمد نجم مدير الرقابة الداخلية وحماية المستهلك في تصريح لسانا أنه تم خلال الشهر الماضي تنظيم 136 ضبطاً تتعلق بمخالفات حول الاتجار بالغاز المنزلي وبيعه خارج نطاق اعتماده وتقاضي سعر زائد واستخدام الغاز المنزلي لغير الغاية المحددة وعدم الإعلان عن الأسعار مضيفاً أنه تمت مصادرة 400 اسطوانة وإحالة جميع المخالفين للقضاء.

نور الدين يونس -نعمى علي-قصي رزوق

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

استهداف مقرات الإرهابيين وتحصيناتهم في ريفي حلب و إدلب