الشريط الأخباري

الصين تدعو الولايات المتحدة إلى وقف التدخل بشؤونها الداخلية

بكين-سانا

دعت الصين الولايات المتحدة إلى وقف التدخل في شؤونها الداخلية والإضرار بمصالحها و”القيام بالمزيد من الأشياء التي تدعم الثقة والتعاون المتبادلين”.

ونقلت شينخوا عن المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا تشون يينغ قولها “إن الولايات المتحدة ألقت مؤخرا اتهامات لا أساس لها ضد الصين في قضايا تتعلق بالديون والتجارة وبحر الصين الجنوبي والقواعد الدولية والحرية الدينية ولكن الحقائق فندت كل هذه الاتهامات”.

وأوضحت أن الولايات المتحدة تتبنى علنا معايير مزدوجة في تطبيق القواعد الدولية مشيرة إلى أن الجانب الأمريكي ليس مؤهلا لتوجيه إصبع الاتهام إلى الصين في تلك القضية.

ودعت هوا المسؤولين الأمريكيين إلى رؤية تنمية بلادها والعلاقات الصينية الأمريكية من منظور صحيح وعقلاني والتوقف عن التدخل في شؤون الصين الداخلية والإضرار بمصالحها والعمل مع بلادها من أجل الحفاظ على التنمية الصحية والمستقرة للعلاقات الثنائية.

يذكر أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب افتعلت حربا تجارية مع الصين شهدت حلقات متكررة من التصعيد وخاصة بعد فرض ترامب رسوما جمركية جديدة على البضائع الصينية في إطار سياسات العقوبات الاقتصادية التي تتبعها واشنطن ضد الدول المستقلة التي لا تسير وفق نهجها.

إلى ذلك حذر جون كورتيس النائب الجمهوري عن دائرة الكونغرس الثالثة في ولاية يوتا الأمريكية من تداعيات “حرب تجارية متصاعدة مع الصين لن يخرج منها أحد فائزا”.

وقال كورتيس “إن الرسوم الجمركية التي بدأتها الولايات المتحدة ضد الصين كان يمكن تجنبها” مؤكدا على ضرورة حل النزاع التجاري الثنائي عن طريق المحادثات.

واختتم وفدان صيني وأمريكي في التاسع من الشهر الجاري أول محادثات مباشرة منذ أن اتفق ترامب والرئيس الصيني شي جين بينغ في كانون الأول المنصرم على هدنة مدتها 90 يوما في الحرب التجارية التي أحدثت هزة في أسواق المال العالمية.

انظر ايضاً

العثور على 12 جثة بعد غرق رافعة عائمة جنوب الصين

بكين-سانا أعلن مركز البحث والإنقاذ البحري بمقاطعة قوانغدونغ جنوب الصين اليوم