الشريط الأخباري

حصر الأضرار الناجمة عن الأحوال الجوية في اللاذقية

اللاذقية-سانا

أجرت مديرية زراعة اللاذقية حصرا للأضرار التي خلفتها الأحوال الجوية التي سادت المحافظة خلال الأيام القليلة الماضية سواء للثمار المتساقطة من الحمضيات أو للبيوت البلاستيكية.

وبين نائب مدير الزراعة المهندس نواف شحادة في تصريح لمراسل سانا اليوم أن نسبة الأضرار في الثمار المتساقطة تتراوح بين 1 و 3 بالمئة من صنف اليافاوي وحتى 25 بالمئة من الثمار المتبقية من صنف البوصرة على اعتبار ان هذا الصنف في نهاية موسمه كما ان نسبة الاضرار في صنف البلانسيا تتراوح بين 2 و 3 بالمئة.

وبشأن البيوت البلاستيكية اوضح شحادة ان الاضرار فيها تركزت في برج اسلام وفي جبلة حيث بلغ عدد البيوت المتضررة بسبب تطاير شرائح البلاستيك 100 بيت في برج اسلام و11 بيتا في جبلة لافتا إلى أن مديرية الزراعة قامت بارسال حجم الاضرار الى الوزارة من اجل تقييمها وصرف التعويضات للمستحقين من صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية.

وتقوم مديرية الزراعة بشكل دائم وعقب أي عاصفة او كارثة طبيعية أو عوامل جوية بالتوجه لحصر الاضرار في المحاصيل الزراعية على امتداد رقعة المحافظة من حيث المساحة ومن حيث النوع والعدد وابلاغ الجهات المعنية بحجمها ليصار إلى التعويض عنها.

انظر ايضاً

جولة مصورة في ثالث أيام العيد باللاذقية

تصوير: مجد سليمان