الشريط الإخباري

بوغدانوف يبحث مع وفد الجبهة الشعبية مخاطر تهجير الفلسطينيين في سورية

دمشق-سانا

بحث الممثل الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط ودول افريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف مع وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة الوضع الفلسطيني وخلفيات الإرهاب المنظم الذي يجتاح المنطقة وانعكاسات العدوان الذي تتعرض له سورية على القضية الفلسطينية.

وبحسب بيان صحفي للجبهة تلقت سانا نسخة منه اليوم فإن الاجتماع الذي عقد في موسكو أمس مع وفد الجبهة برئاسة الدكتور طلال ناجي الأمين العام المساعد للجبهة وضم عضوي المكتب السياسي انور رجا واللجنة المركزية اسماعيل مخللاتي تطرق إلى تشابكات الملف الفلسطيني مع محيطه العربي وخاصة في سورية وإلى أوضاع اللاجئين الفلسطينيين ومخاطر التهجير التي يتعرضون لها من مخيماتهم.

وتناول الحديث أيضا محاولات التهويد التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وتحديدا في القدس المحتلة حيث يتعرض الفلسطينيون فيها للحصار والتضييق والاعتداء على مقدساتهم.

وقدم وفد الجبهة رؤيته وموقفه من عمليات “التهجير القسري التي يتعرض لها الفلسطينيون في المخيمات السورية من قبل التنظيمات الإرهابية”.

وأكد الوفد أن سورية “تتعرض لمؤامرة أمريكية غربية صهيونية بالتعاون مع بعض الأنظمة العميلة بالمنطقة للنيل منها وإضعافها بهدف تصفية القضية الفلسطينية كونها الداعم الأساسي لها”.

وشدد بوغدانوف على دعم روسيا المتواصل والمبدئي للقضية الفلسطينية معربا عن تقديره لجهود الوحدة الوطنية التي تعمل عليها الجبهة مبديا “استعداد موسكو لاستقبال الفصائل الفلسطينية كافة ورعاية أي حوارات في هذا الاتجاه”.

انظر ايضاً

بوغدانوف: الفيتو الأمريكي رخصة لمواصلة قتل أبناء غزة

موسكو-سانا وصف نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف الفيتو الأمريكي على مشروع