حملة تشجير وتكريم أطفال من ذوي الشهداء في اللاذقية

اللاذقية-سانا

بمناسبة عيد الشجرة قام فريق الرحالة السوري للمحبة والسلام بمشاركة مديرية الزراعة في اللاذقية بحملة تشجير في قرية بشيلي التابعة لناحية بيت ياشوط في جبلة وفي جبل الأربعين بالقرداحة بعنوان (منعمرها) تم خلالها زراعة غراس حراجية لإحياء تلك المناطق التي تعرضت للحرائق والقطع الجائر.

وفي تصريح لمراسل سانا خلال حملة التشجير قال الإعلامي ومدرس الإعلام البريطاني توم دوغان الذي تابع الحملة: إنه حضر إلى سورية منذ ست سنوات ولم يغادرها منذ ذلك الحين وشاهد الأحداث والمعارك وأدرك منذ الأسبوع الأول لوجوده في سورية بأن ما يجري فيها مختلف تماماً عما حاول الإعلام الغربي تصويره وتسويقه عنها مؤكداً أن سورية بلد رفض الخضوع والسقوط بفضل شعبها الأبي وجيشها المقاوم.

وأشار معاون مدير الزراعة المهندس نواف شحادة إلى أن هدف هذه الحملة وغيرها إعادة ترميم ما تم تخريبه بفعل الحرائق والقطع الجائر لافتاً إلى أنه ستتم زراعة غراس الصنوبر الثمري والخرنوب بمشاركة طلاب المدارس والمدرسين لدورها الفاعل في تحسين الواقع البيئي.

وذكرت المنسقة الإعلامية لفريق الرحالة رنيم عبد القادر أن الفريق تطوعي وسيقوم بزراعة الأشجار في المناطق التي تعرضت للحرائق وذلك رسالة إلى العالم بأن سورية تتعافى من أزمتها وأن السوريين سيعيدون إعمار ما تم تخريبه.

الدكتورة سهام عبود مشرفة الفريق أكدت أن الهدف من هذه المشاركة دعم البيئة والطبيعة وتعليم الأطفال معنى الأرض والإنتماء للوطن والحفاظ على الغابات والأشجار.

ورأت المشاركة ثناء بكداش أن هذه الفعالية ومثيلاتها تعرف الأطفال على الفضيلة والبناء من خلال دفع الطفل إلى المشاركة بزرع الشجرة في تراب وطنه بينما أكد الدكتور حسن أحمد أهمية هذه الحملة لأن الشجرة رمز للمحبة والعطاء والأمل والجمال فضلاً عن أنها تعبير عن رفض الفكر الهدام وتكريس فكر البناء والإعمار.

وعقب الحملة تم تكريم الأطفال من ذوي الشهداء والمشاركين في الحملة وتوزيع الهدايا عليهم بمناسبة عيد الميلاد المجيد والعام الجديد.

فراس زرده- صفاء علي

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تنظيم47 ضبطاً تموينياً وإغلاق 9 فعاليات تجارية مخالفة باللاذقية

اللاذقية-سانا نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة اللاذقية اليوم 47 ضبطاً