الشريط الإخباري

عروض مسرحية وفنية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة

دمشق-سانا

بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة نظم معهد التأهيل المهني للمعوقين اليوم حفلا فنيا وفقرات شعرية وعروضا مسرحية للأطفال وذلك بالتعاون مع معهد الشلل الدماغي للكبار والجمعية السورية للمعوقين جسديا وجمعية الشلل الدماغي.

وفي كلمة له خلال الحفل أكد معاون وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ياسر أحمد حرص الوزارة على مساعدة الأطفال ذوي الإعاقة بهدف دمجهم بالمجتمع وتنمية مواهبهم ومهاراتهم.

من جهته بين مدير معهد التأهيل المهني للمعوقين الدكتور محمد هادي مشهدية أن الهدف من الحفل تكريم الأطفال ودعمهم معنويا لافتا إلى أن المعهد يدرس طلابا من مختلف الأعمار بإشراف مدرسين مختصين وفق أساليب تعليمية تتوافق مع نوع الإعاقة.

وأشار عدد من أهالي ذوي الإعاقة إلى أن مثل هذه الاحتفاليات تشكل دافعا لأبنائهم المعوقين لتنمية امكاناتهم ومواهبهم بما يتوافق مع نوع إعاقتهم مؤكدين أن هؤلاء الأشخاص يتحدون الصعاب بصبرهم وقوة إرادتهم وحبهم للحياة.

ويهتم معهد التأهيل المهني للمعوقين بتدريب ذوي الإعاقة المختلفة على مهن يدوية متنوعة بالتوازي مع تنظيم نشاطات رياضية ومسرحية وثقافية ويقيم حفلا فنيا لهم سنويا بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة.

 

انظر ايضاً

فعاليات متنوعة بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة في السويداء

السويداء-سانا احتضن قصر الثقافة بمدينة السويداء اليوم احتفالية جمعية الوفاء الخيرية للأشخاص ذوي الإعاقة،