الشريط الإخباري

مباريات مهمة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

باريس-سانا

يترقب جماهير وعشاق الساحرة المستديرة المواجهة المهمة والحاسمة التي ستجمع مساء اليوم باريس سان جيرمان الفرنسي وضيفه ليفربول الإنكليزي ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة في إطار مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتختلط أوراق المجموعة الثالثة تماماً إذ يتصدر ليفربول ترتيب فرق المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف أمام نابولي الإيطالي فيما يحل باريس سان جيرمان في المركز الثالث برصيد 5 نقاط فقط وهو ما يؤكد حتمية فوزه على الفريق الإنكليزي إذا ما أراد الحفاظ على فرصه في التأهل إلى الدور ثمن النهائي.

وضمن المجموعة ذاتها يلتقي نابولي مع النجم الأحمر وكان الفريقان قد تعادلا دون أهداف ذهاباً.

وبعد حسمه لبطاقة العبور إلى ثمن نهائي أبطال أوروبا سيكون برشلونة مطالباً فقط بتقديم عرض جيد أمام مستضيفه آيندهوفن الهولندي حيث انحصرت المنافسة على البطاقة الثانية للمجموعة الثانية بين توتنهام وإنتر بعدما ضمن برشلونة الإسباني البطاقة الأولى عن المجموعة.

ويتصدر برشلونة المجموعة برصيد 10 نقاط مقابل 7 نقاط لإنتر و4 لتوتنهام فيما يحتل إيندهوفن الهولندي المركز الأخير بنقطة واحدة.

وفي المجموعة الأولى يكفي بروسيا دورتموند الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني التعادل في مباراتيهما أمام موناكو الفرنسي وكلوب بروج البلجيكي على التوالي للعبور إلى ثمن النهائي وسيسعى الفريقان لتحقيق الفوز في ظل المنافسة الشرسة بينهما على صدارة المجموعة وتفادي مواجهة الكبار في الدور ثمن النهائي.

ويتقاسم دورتموند وأتلتيكو صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط لكل منهما لكن الأفضلية للفريق الألماني في المواجهات المباشرة علماً بأنه في حال تعادل دورتموند مع بروج سيضمن الفريق الألماني وأتلتيكو التأهل حتى لو خسر الأخير أمام موناكو.

وفي المجموعة الرابعة يلتقي بورتو البرتغالي المتصدر بـ10نقاط مع ضيفه ومطارده المباشر شالكه الألماني بـ8 نقاط في مباراة قد يكفيهما التعادل أو حتى الخسارة لحجز بطاقتي المجموعة وذلك في حال تعثر غلطة سراي التركي 4 نقاط أمام مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي صاحب المركز الأخير من دون رصيد.

انظر ايضاً

تعادل ريال مدريد مع مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا

مدريد-سانا تعادل ريال مدريد مع مانشستر سيتي بهدف لكل منهما في ذهاب نصف نهائي دوري …