الخارجية الفلسطينية: من حق أطفالنا حياة خالية من تهديدات الاحتلال

القدس المحتلة-سانا

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أنه من حق الأطفال الفلسطينيين العيش حياة آمنة خالية من تهديدات الاحتلال الإسرائيلي والتمتع بالحماية القانونية والفرص التي يستحقونها.

وأضافت الخارجية في بيان اليوم بمناسبة اليوم العالمي للطفل نقلته وكالة وفا الفلسطينية للأنباء: إنه منذ بداية الاحتلال يتعرض أطفال فلسطين للإرهاب وفي العام الحالي قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 52 طفلاً فلسطينياً واعتقلت أكثر من 900 آخرين بينهم 270 طفلاً ما زالوا يقبعون في سجون الاحتلال الإسرائيلية حتى اللحظة.

وأكدت الخارجية أن الطفل الفلسطيني يتعرض لأبشع أساليب المعاملة اللاإنسانية منذ لحظة الاعتقال وللتعذيب والحبس الإنفرادي بشكل يخالف كل المواثيق الدولية بما فيها اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل واتفاقية جنيف الرابعة والتي تنص على صيانة وحماية حقوق الأطفال وعلى رأسها حقهم في العيش بكرامة.

وأوضحت الخارجية أن قوات الاحتلال الإسرائيلية وسياسة الترهيب التي تمارسها تعيق الأطفال الفلسطينيين من ممارستهم حقهم في التعليم من خلال إعاقة وصولهم إلى المدارس والاعتداءات المتكررة على الطلاب والمعلمين والممتلكات .

وشددت الخارجية على أنه من واجب المجتمع الدولي احترام القانون الدولي والمعاهدات الدولية والوفاء بمسؤولياته تجاه الأطفال الفلسطينيين من خلال توفير الحماية القانونية لهم ومحاسبة مسؤولي الاحتلال على جرائمهم لافتة إلى أن فلسطين لن تتردد باللجوء إلى استخدام جميع الآليات القانونية لضمان حماية حقوق الأطفال الفلسطينيين وعيشهم بكرامة وإنسانية.

 

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية: إجراءات الاحتلال لتهويد القدس انتهاك صارخ لقرارات الشرعية الدولية

القدس المحتلة-سانا أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن إجراءات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة