عــاجــل وزارة الدفاع الروسية: تدمير وحدة أوكرانية مكونة من مدافع هاوتزر (777-ام ) عيار 155 ملم أمريكية الصنع

جامعة البعث تقيم حفلاً تكريماً لذوي الطلاب الشهداء والجرحى

حمص-سانا

اقامت جامعة البعث في محافظة حمص اليوم حفلًا تكريماً لذوي الطلاب الشهداء والجرحى من الجامعة.

وأشار عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التنظيم   يوسف أحمد إلى أهمية هذا التكريم الذي يحمل في طياته النصر لسورية بفضل تضحيات الشهداء لافتاً إلى أن شباب الاتحاد الوطني لطلبة سورية وعلى امتداد التاريخ اثبتوا مدى التصاقهم وتفاعلهم مع قضايا امتهم وشعبهم وشاركوا في مسيرة التصدي والصمود ويقدمون أنفسهم شهداء على مقاعد العلم مع الجيش العربي السوري ليسطروا أروع صفحات النضال والبطولة.10

ونوه بالدور الكبير والعظيم لأمهات الشهداء مؤكداً انتصار سورية على الحرب الكونية التي استهدفتها بغية القضاء على حضارتها وتاريخها ومستقبلها.

من جهته أكد محافظ حمص طلال البرازي أن تكريم جامعة البعث لشهدائها وطلبتها هو فعل إنساني حقيقي يعبر عن أهمية الشهادة والقيم السامية التي تحملها.

من جانبه بين رئيس جامعة البعث الدكتور أحمد مفيد صبح أن تكريم ذوي الطلاب الشهداء والجرحى في الجامعة ينطلق من الإيمان بأهمية الشهداء والشهادة وما قدموه من تضحيات من أجل كرامة وعزة سورية لافتاً إلى أن الإرهاب الذي طال مدينة حمص لم يرهب طلبتها بل زادهم إصراراً على متابعة مسيرة دراستهم.

بدوره أوضح أمين فرع الجامعة لحزب البعث الدكتور محمد عيسى أن تكريم ذوي الطلاب الشهداء والجرحى هو أقل ما يمكن تقديمه تجاه تضحياتهم الجسيمة في سبيل عزة وكرامة سورية منوها بشهداء العلم الذين سيبقون منارة تعتز وتفتخر بهم جامعة البعث.

وقال رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في الجامعة علاء داؤد أن دماء الشهداء من أجل الوطن والدفاع عنه ستبقى حاضرة أمام كل إنسان مؤكداً أن سورية تستحق التضحية في سبيلها.11

وأكد عبد العزيز الصباغ  في كلمة أسر الشهداء أن كل أسرة تنتظر تخرج أبنائها إلا أنهم اليوم يحضرون أسمى وأرفع شهادة قدمها أبناؤهم في سبيل العلم لافتا إلى أن شهادة أبنائهم لن تزيدهم إلا عزيمة وإصراراً على مواصلة درب النضال.

وتم وضع أكليل من الزهور أمام النصب التذكاري للقائد الخالد حافظ الأسد وإزاحة الستار عن صورة السيد الرئيس بشار الأسد في حرم الجامعة.

حضر الحفل صبحي حرب أمين فرع حمص لحزب البعث وفعاليات دينية وأهلية واجتماعية وثقافية.

انظر ايضاً

يوم عمل تطوعي في جامعة البعث

حمص-سانا نفذ 50 طالباً وطالبة من كلية الهندسة الزراعية بجامعة البعث في حمص يوم عمل …