الشريط الأخباري

اللواء الشعار يبحث مع ستيلهارت عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية

دمشق-سانا

بحث اللواء محمد الشعار وزير الداخلية اليوم مع دومينيك ستيلهارت مدير قسم العمليات في اللجنة الدولية للصليب الأحمر والوفد المرافق له عمل المنظمة في سورية والتسهيلات التي تقدمها الوزارة لعمل اللجنة على الأراضي السورية.

وعبر وزير الداخلية عن تقديره للجهود التي تبذلها المنظمة في مجال العمل الإنساني مؤكدا على التعاون التام مع المنظمات الدولية التي تعنى بالجانب الإنساني.

وبين وزير الداخلية أن الحكومة تعمل على تأمين جميع المستلزمات الواجب توفيرها لمواطنيها الذين تضرروا في الحرب نتيجة الأعمال الإرهابية وتقديم كل ما يمكن لهم مشيرا إلى أهمية التعاون البناء بين الوزارة واللجنة الدولية للصليب الأحمر بما يخدم الجانب الإنساني.

من جانبه ستيلهارت شكر الجهود التي تقدمها وزارة الداخلية والتسهيلات التي تقدمها للجنة الدولية للصليب الأحمر لإنجاح مهمتها مؤكدا على التنسيق العالي المستوى بين الجانبين وأن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تعمل بالجانب الإنساني وتسير بعملها خطوة بخطوة وهي على استعداد لتقديم كل المساعدة لإدارة السجون سواء الصحية والخدمية وغير ذلك.

وفي السياق ذاته بحث وزير العدل القاضي المستشار هشام الشعار اليوم مع ستيلهارت والوفد المرافق له التعاون بين الوزارة واللجنة وسبل تعزيزه وتطويره وذلك بالشراكة مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري.

وقدم ستيلهارت عرضا موجزا لنشاط اللجنة في الجانب الإنساني وذلك من خلال برامجها المقدمة والمتمثلة بالمساعدات المقدمة للمتضررين جراء اعتداءات العصابات الإرهابية.

انظر ايضاً

وزير الصحة يبحث مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر عمل اللجنة في سورية

دمشق-سانا بحث وزير الصحة الدكتور حسن الغباش مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير …