الشريط الإخباري

الجيش اللبناني يحبط محاولة مجموعة إرهابية استهداف مجمع السيدة الزهراء

بيروت-سانا

أحبطت مخابرات الجيش اللبناني محاولة استهداف إرهابية خطيرة لمجمع السيدة الزهراء ومكتب العلامة الشيخ عفيف النابلسي بعد كشفها عن مجموعة إرهابية تضم أربعة أشخاص كانوا يتحضرون لضرب المجمع الذي تقام به حالياً مجالس عاشوراء.

ونوه الشيخ صادق النابلسي مدير حوزة الإمام الصادق في المجمع في تصريح خاص لمراسل سانا في بيروت بجهود الجيش اللبناني الذي سارع إلى كشف المتورطين وملاحقتهم وفوت عليهم فرصة الوصول إلى مآربهم الإرهابية.

واشار النابلسي الى أن هناك دلالات كثيرة كانت تحملها العملية الإرهابية من حيث التوقيت والمكان والسياق العام وقال “لقد أراد الإرهابيون استهداف موقع ديني بارز في مدينة صيدا لرفع منسوب التوتر المذهبي لضرب العيش المشترك الذي تفتخر به المدينة”.

وأكد النابلسي أن هناك تزامنا واضحا بين هذه العملية وبين ما يحصل في الشمال اللبناني من أعمال إرهابية تستهدف إقامة إمارة تكفيرية.

وكانت وحدات الجيش اللبناني واصلت عملياتها العسكرية في مدينة طرابلس ومحيطها شمال لبنان وتمكنت أمس من دحر الجماعات الإرهابية المسلحة من آخر معاقلها في منطقة باب التبانة.

الجيش اللبناني يعتقل 33 إرهابيا في المنية وعكار في طرابلس

إلى ذلك أعلنت مديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني اعتقال 33 إرهابيا مسلحا خلال مداهمة وحدات الجيش مناطق المنية وبرك عيون السمك وصولا إلى أحراج عكار العتيقة وأكروم والنبي يوشع بحثا عن المسلحين الفارين من المشتبه بانتمائهم إلى الجماعات الإرهابية.

وبين البيان أن وحدات الجيش عززت انتشارها في مناطق باب التبانة والأسواق القديمة في مدينة طرابلس ونفذت عمليات دهم واسعة بينما بوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص.

من جهتها قالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام إن “وحدات الجيش اللبناني نفذت انتشارا في خراج بلدة المحمرة والتلال المحيطة بها عند الضفة الشمالية لمجرى النهر البارد المشرفة على تلال بحنين عند الضفة الجنوبية لمجرى النهر لتأمين الدعم اللوجستي والمراقبة لبلدة بحنين ومحيطها حيث تتابع وحدات أخرى من الجيش عمليات الدهم وتعقب افراد المجموعات الارهابية المسلحة التي فرت من طرابلس خلال اليومين الماضيين الى هذه المناطق”.

من جانب آخر أشارت الوكالة اللبنانية للإعلام إلى أن الجيش اللبناني اعتقل اليوم على أحد حواجزه في البقاع ثلاثة إرهابيين سوريين قالت إنهم على علاقة بتنفيذ عمليات إرهابية مشيرة إلى أن سائقا سوريا أصيب بجروح لعدم امتثاله لأوامر أحد حواجز الجيش بالتوقف.

في سياق متصل واصل الجيش اللبناني عمليات الدهم والتفتيش في صيدا وجوارها ومنطقة عكار في شمال لبنان وسير دوريات لمسح منطقة شرحبيل بن حسنة قرب صيدا ودقق في هويات عدد من السوريين المتواجدين فيها كما وسع العمليات في منطقة سيروب في صيدا بحثا عن عدد من المشتبه بتدخلهم بأحداث صيدا وينتمون إلى مجموعات إرهابية.

وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام “إن مخابرات الجيش اللبناني دهمت منزلا يعود للشيخ عثمان .ح أحد مناصري الارهابي الفار أحمد الأسير في منطقة سيروب في ضاحية صيدا الشرقية وقامت بتفتيش حديقة المنزل بعد ورود معلومات عن وجود اسلحة وذخائر مدفونة في أرض الحديقة من دون أن تعثر على شيء.

وفي عكار نفذ الجيش اللبناني مساء اليوم بمؤازرة طائرة استطلاع عملية دهم واسعة في منطقة الجومة شملت كل البلدات.

يذكر أن هذه العمليات تأتي في سياق الإجراءات التي تتخذها قيادة الجيش لتعزيز الأمن في عكار.

انظر ايضاً

الجيش اللبناني يعثر على طائرة مسيرة تابعة للعدو الإسرائيلي

بيروت-سانا أعلنت قيادة الجيش اللبناني العثور على طائرة مسيرة تابعة للعدو الإسرائيلي في منطقة اللبونة …