الشريط الإخباري

رياض أحمد يوقع روايته التوثيقية “جبال الشمس.. أبطال معركة ربيعة”

اللاذقية-سانا

وقع الصحفي رياض أحمد روايته الجديدة “جبال الشمس.. أبطال معركة ربيعة” ضمن احتفالية أقيمت بدار الأسد في مدينة اللاذقية اليوم جمعت بعضا من الأشخاص الحقيقيين للرواية التي وثقت بطولاتهم في الحرب على الإرهاب من ضباط وصف ضباط وجنود الجيش العربي السوري.

وتدور أحداث الرواية حول تضحيات بواسل جيشنا خلال دحر الإرهاب من بلدة ربيعة في ريف اللاذقية الشمالي والتي بدأت بإصابة أحد الأبطال واندفاع زميله لإنقاذه ليصاب بدوره حيث توثق الرواية الأحاديث التي دارت بين الزميلين المصابين طوال ليلة كاملة قبل استشهادهما.

وفي حديث لسانا بين أحمد أن الرواية مستمدة من الواقع لشخصيات ووقائع جغرافية وميدانية حقيقية بلبوس أدبي توثق لبطولات تستحق أن تبقى في ذاكرة السوريين لتعريف الأجيال بتضحيات من قدم روحه صونا لوحدة سورية وكرامتها.

من جهته لفت أحد الأبطال الميدانيين في الجيش العربي السوري نزار سليمان وهو من أبطال الرواية إلى أن هذا العمل تكريم لجهود وتضحيات مجموعة من الجيش في بقعة جغرافية صغيرة من أرض سورية حيث يمكن أن تكتب آلاف الروايات والقصص حول شجاعة الجندي السوري وتضحياته.

وفي قراءته للرواية وصفها رئيس فرع اتحاد الصحفيين باللاذقية ابراهيم شعبان بأنها تحمل سردا قصصيا لوقائع عكست تضحيات أبطال على محاور متقدمة في مواجهة الإرهاب.

وجاءت الرواية بـ 175 صفحة من القطع الصغير وطباعة دار العجلوني بدمشق.

يذكر أن رياض أحمد صحفي سوري من مواليد دمشق 1978 خريج كلية الآداب قسم الصحافة عام 2000 وعمل صحفيا في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

انظر ايضاً

جبال الشمس.. سرد لمعارك جيشنا بوجه الإرهابيين في ريف اللاذقية

دمشق-سانا تبدأ رواية “جبال الشمس” توثيقها للحرب الإرهابية على سورية منذ عام 2011 مستعرضة بكثير …