الشريط الإخباري

الطليعة والنواعير يطمحان لتحقيق نتائج إيجابية في دوري الشباب بكرة القدم

حماة-سانا

أنهى ناديا الطليعة والنواعير استعداداتهما للمشاركة في بطولة الدوري الممتاز بكرة القدم لفئة الشباب والتي تنطلق جولتها الأولى من مرحلة الذهاب اليوم بمشاركة 14 نادياً.

وفي تصريح لـ سانا تحدث مدرب شباب النواعير ياسر البني عن فترة تحضير فريقه الاستعدادية لبطولة الدوري والتي وصلت إلى ثلاثة أشهر.. إنها بدأت بمرحلة الإعداد البدني بعد تجميع اللاعبين فكانت تمارين التقوية وتمارين الحديد والجري الهوائي وتحمل السرعة إضافة لتمارين المرونة والرشاقة بأجواء مختلفة تساعد اللاعبين على التلاؤم بكافة الظروف واستمر ذلك لمدة تزيد على الشهر بعدها كان العمل في الجانب الفني مع متابعة الإعداد البدني للوصول للتشكيلة المثالية التي سنخوض بها منافسات الدوري.

ولفت إلى أن المباريات الودية كانت محطة هامة في إعداد وتجهيز الفريق حيث خضنا 17 مباراة خسرنا منها مباراتين وتعادلنا بواحدة وقد خضعنا أيضاً لمعسكر خارجي بالأجواء الساحلية وكان ذا فائدة كبيرة على الفريق مبيناً أن الفريق وصل الى جاهزية جيدة من الناحيتين الفنية والبدنية وهو بكامل الجاهزية لخوض الدوري حيث نسعى للمنافسة على مركز متقدم لإظهار نتائج عملنا للجميع ولرد الوفاء لإدارة النادي التي لم تقصر معنا بأي شيء ووفرت كافة مستلزمات النجاح على مختلف الأصعدة بالإضافة لدعم المحبين من أولاد النادي.

وأشار البني إلى أن مباراتنا الأولى مع تشرين هي افتتاح منافساتنا ولها طعم خاص أمام بطل الدوري في العام الماضي وسنحاول كسب نقاط المباراة والبداية نحو المنافسة وخاصة أن المباراة على أرضنا وبين جماهيرنا وذلك يحتاج إلى تركيز كبير أمام فريق يضم بصفوفه عناصر مميزة جداً مثل علي بشماني هداف الدوري ومحمد مالطة أفضل لاعبي سورية لذلك لن تكون المباراة سهلة وسنعمل ما بوسعنا لتحقيق الفوز.

من جهته مدرب شباب الطليعة قال عز الدين الدور إن فترتنا الاستعدادية التي تجاوزت ثلاثة أشهر كانت مميزة ببرنامجها الذي بدأ برحلة الإعداد البدني وبعدها العمل الفني التكتيكي بأرض الملعب على مستوى مراكز اللاعبين وتوزيعهم الصحيح لنصل للتشكيلة الأساسية التي سنخوض فيها المنافسات واستطعنا الوصول لما نصبو إليه من خلال إعطاء الفرصة للجميع ومشاهدتهم في المباريات الودية التي خضناها والتي قارب عددها 20 مباراة بالإضافة للمعسكر التدريبي الذي اتبعناه خارج المحافظة.

وبين أن الفريق وصل للجاهزية المطلوبة من أجل المنافسة على المراكز الأولى وما ينقصنا هو التوفيق لأن الفريق كامل بكل صفوفه والبديل جاهز وهو بمستوى اللاعب الأساسي لذلك لا يوجد ما يؤرقنا وخاصة أن إدارة النادي تقف بجانبنا وتؤمن لنا كافة متطلبات النجاح في هذه الفئة العمرية المهمة منوهاً بأن مباراتنا الأولى في اللاذقية مع حطين لها طابع خاص كونها افتتاحية لرحلة المنافسة والفوز فيها يعطينا حافزاً كبيراً ومعنويات قوية نحو المضي بالمنافسة وتحقيق نتيجة ترضي جمهورنا.

محمد فتاحي مدرب حطين قال: إن فريقه استعد جيدا لمنافسات الدوري حيث أجرى مباريات ودية مع عدد من الأندية المحلية وكانت مفيدة للفريق حيث أوصلته الى درجة جيدة من الانسجام مضيفا أن الفريق عازم على تقديم أفضل ما عنده لتحقيق نتيجة جيدة تؤهله للمنافسة على لقب الدوري.

ويضم الكادر الفني للفريق طلال عبدو مساعدا للمدرب ومازن أحمد مدربا للحراس ومحمد حلاق إداريا.

وتضم تشكيلة فريق الطليعة كلاً من اللاعبين حمزة الحمش وضياء عيد ومحمود موصلي ويحيي أبو أحمد وأحمد مصري وأحمد حديد وجمال الحسن وخلدون مبيض وليث حسون وابراهيم الرفاعي وعبيدة الطيش وعباس عباس وأحمد قلفة ومؤيد جابي وعبد الله بستاني ومجد خلوف ومحمد نور خميس وكرم عاصي وعامر العبد لله وعباد ورار وعبد الهادى حنبظلي وفاروق دقاق ونادر ربيع وعبد الرزاق كليب وعلاء الجمل وعبد الهادي كردي.

سالم الحسين

انظر ايضاً

فوز الطليعة والنواعير في دوري كرة اليد لمواليد عامي 2002-2006

حماة-سانا حقق الطليعة والنواعير فوزهما الثاني على التوالي في بطولة الدوري بكرة اليد للذكور لمواليد …