الشريط الإخباري

نسب إنجاز عالية للمشاريع الخدمية والتنموية في دير الزور

دير الزور-سانا

تنفيذا لخطة الحكومة المتعلقة بعودة كل الخدمات إلى مدينة دير الزور تستمر ورشات المؤسسات الخدمية بالمحافظة بترحيل الأنقاض وصيانة واستبدال شبكات الصرف الصحي والمياه والكهرباء وبناء وتأهيل المدارس والدوائر الحكومية.

وارتفعت نسبة تنفيذ المشاريع وفقا لبيان صادر عن المحافظة تسلمت سانا نسخة منه اليوم من 11 بالمئة بداية شهر آذار الماضي لتصل إلى 80 بالمئة في شهر حزيران ويتم حالياً استكمال العمل لتصبح نسبة التنفيذ 100 بالمئة قبل نهاية العام الحالي.

ووفق البيان بلغت نسبة الانجاز في إعادة تأهيل الشبكة الكهربائية 100 بالمئة للمدينة بداية ايلول الجاري وتم تأمين مستلزمات عملية الزراعة للمحاصيل الأساسية كالقمح والقطن بينما بلغت نسبة الإنجاز في مجال إعادة تأهيل محطات مياه الشرب 80 بالمئة بواقع 28 محطة من أصل 34 كما بلغ عدد المدارس المؤهلة والمفتتحة /222/ مدرسة ووصل عدد الطلاب إلى /80/ ألف طالب وتمت المباشرة بتأهيل حي الحميدية وسط المدينة لتأمين عودة 50 ألف مواطن من أهالي المدينة قبل نهاية العام الجاري.

وجاء بالبيان أنه بالتوازي مع تحسن الواقع الأمني والخدمي استمرت عودة المهجرين إلى المحافظة بوتيرة متصاعدة لتزيد على /600/ ألف مواطن منذ بداية العام ليصبح العدد الإجمالي نحو مليون و/100/ الف لغاية اب الماضي.

وفي سياق متصل استكملت المحافظة التجهيزات والاستعدادات لافتتاح محطة كهرباء الإذاعة في البغيلية والتي من خلالها سوف يتم إيصال الكهرباء إلى ريف دير الزور الغربي ومحطات مياه /الميادين وسعلو والعبد/ في ريف دير الزور الشرقي وتم تجهيز مقرات جديدة لمديرية المصالح العقارية ومجلس المدينة وفوج الإطفاء.

وفيما يخص مدخل المدينة الجنوبي /البانوراما/ شارفت أعمال إعادة التأهيل فيها على الانتهاء وشملت صيانة وتأهيل اللوحة البانورامية ودوار السيد الرئيس.

انظر ايضاً

استشهاد طفلين وإصابة اثنين بانفجار عبوة من مخلفات الإرهاب بدير الزور

دير الزور-سانا استشهد طفلان، وأصيب آخران من عائلة واحدة جراء انفجار عبوة مفخخة