الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 5 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منازل غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

هافانا: العلاقات مع واشنطن في تراجع منذ وصول ترامب للبيت الأبيض

هافانا-سانا

أكد الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل أن العلاقات بين بلاده والولايات المتحدة في تراجع منذ وصول دونالد ترامب إلى البيت الأبيض.

وقال كانيل في مقابلة مع قناة تيليسور التلفزيونية.. إن “العلاقات مع امريكا اليوم في تراجع… ما زلنا نحافظ على قنوات حوار وموقفنا هو ألا نرفض في أي وقت إمكانات الحوار لكن ذلك يجب أن يحصل بشكل ندي… لا بد من احترام متبادل وعدم فرض شروط على سيادتنا”.

وكانت كوبا والولايات المتحدة استعادتا العلاقات بينهما في تموز 2015 بعد قطيعة لأكثر من 50 عاما لكن الكونغرس الاميركي أبقى على الحظر الاقتصادي الساري منذ العام 1962 وذلك خلافا لرغبة الرئيس الاميركي السابق باراك أوباما.

وتلا انتخاب ترامب فتور جديد مع إعادة فرض العقوبات في تشرين الثاني الماضي.

وندد الرئيس الكوبي مجددا بالتبعات الكارثية للحظر على بلاده قائلا إن “العائق الاساسي أمام نمو الجزيرة هو الحظر الذي تفرضه الولايات المتحدة.. إنها ممارسة وحشية وجريمة ضد الانسانية بحق شعب محكوم عليه بالموت جوعا” وأضاف.. “نريد أن نعيش في ظروف طبيعية لأننا لا نشكل تهديدا لأحد”.

ويواصل ترامب سياساته الاستفزازية والابتزازية تجاه حلفائه وخصومه على السواء الأمر الذي أدى إلى توتر العلاقات الأميركية وتراجعها مع الكثير من الدول.

انظر ايضاً

الرئيس الكوبي يدعو دول العالم إلى اتخاذ إجراءات ضد الإبادة الجماعية في غزة

هافانا-سانا دعا الرئيس الكوبي “ميغيل دياز كانيل” اليوم دول العالم إلى اتخاذ إجراءات ضد الإبادة …