الشريط الإخباري

مواطنو دير الزور يتوجهون لمراكز الانتخابات لاختيار مرشحيهم لمجالس الإدارة المحلية

دير الزور-سانا

توجه مواطنو محافظة دير الزور منذ ساعات الصباح الأولى إلى المراكز الانتخابية للمشاركة في انتخابات المجالس المحلية التي تأتي بالتزامن مع الذكرى السنوية لإعادة الامن والاستقرار الى ربوع المحافظة.

وبين رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات بدير الزور القاضي محمد عبد اللطيف العلي في تصريح لمراسل سانا ان عدد المراكز الانتخابية بلغ 85 مركزا موزعين في مختلف مناطق المحافظة فيما بلغ عدد المرشحين 707 مرشحين موضحا انه تم اتخاذ كل الاجراءات لتأمين سير الانتخابات بيسر وفي اجواء مريحة للمواطنين.

وفي جولة لـ سانا على عدد من المراكز رصدت واقع سير العملية الانتخابية واراء عدد من المواطنين حولها حيث بين صالح أبو شكير “موظف” أن الانتخابات حق وواجب لكل المواطنين لاختيار المرشحين الأنسب للمرحلة المقبلة داعيا الفائزين منهم لتحمل المسؤولية لان المحافظة بحاجة لجهد كبير وعمل متواصل لإصلاح ما خربه الإرهاب.

وقال المواطن عبد الرحمن الفاضل: “اليوم ندلي بأصواتنا ليس فقط لنختار ممثلينا للمجالس المحلية إنما لنؤكد للعالم بأسره ان سورية التي تعرضت لإرهاب لا مثيل له في تاريخ البشرية انتصرت وتعافت وها هم ابناؤها يمارسون حقهم الديمقراطي ويدلون بكل صدق وشفافية بأصواتهم”.

واعتبرت آلاء علوش أن أبناء المحافظة يدلون بأصواتهم لتبقى بلدهم منارة للحرية رغم كل القهر والتدمير الذي مارسه الارهاب بحق السوريين فيما رأى عبد الله ابو العيش أن المشاركة بالانتخاب تعبير صريح على عودة التعافي إلى دير الزور وما نشاهده من اقبال كثيف على المراكز الانتخابية يؤكد حجم الانتصار الذي حققه جيشنا الباسل.

وأكدت وصال المحمود أن اختيارها سيكون لمن يملك القدرة على العطاء والتضحية لان دير الزور تحتاج للكثير من العمل لتعود كما كانت.

انظر ايضاً

الرئاسة الفلسطينية تدين استخدام الولايات المتحدة “الفيتو” لمنع حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة