الشريط الإخباري

مساعدات روسية لإعادة ترميم وتأهيل المدارس المتضررة من جرائم الإرهابيين في حمص

حمص-سانا

تسلمت مديرية التربية في حمص اليوم مساعدات مقدمة من جمهورية روسيا الاتحادية تتضمن مواد متنوعة لاستخدامها في إعادة ترميم وتاهيل المدارس المتضررة من جرائم الإرهابيين قبل دحرهم من ريف حمص الشمالي.

وذكرت مراسلة سانا أنه تم استلام المساعدات في مدرسة الشهيد مدحت إبراهيم بحي وادي الذهب في مدينة حمص بحضور شخصيات رسمية وعسكرية وتربوية مبينة أن المساعدات هي عبارة عن 20 طنا من الأخشاب اللازمة لصناعة مقاعد الدراسة والطاولات إضافة إلى كميات من الأنابيب والمواد الكهربائية.

وأشار العقيد دومن الكساندر ممثل مركز التنسيق الروسي في حميميم إلى أن تحديد نوعية هذه المساعدات جاء بعد دراسة دقيقة لواقع احتياجات إعادة تأهيل وترميم البنى التحتية المتضررة في حمص ولا سيما المدارس مع بدء العام الدراسي الجديد مؤكدا أن المساعدات الروسية لسورية ستستمر في مختلف المجالات.

بدوره أوضح مدير التربية أحمد إبراهيم أنه سيتم توزيع المساعدات المقدمة اليوم على المدارس حسب الحاجة لإعادة ترميم المستلزمات المدرسية مع بدء العام الدراسي الجديد مبينا أن المساعدات ستساهم في تحسين واقع العديد من المدارس المتضررة ما ينعكس بشكل إيجابي على العملية التعليمية.

وعملت مديرية التربية في حمص خلال الاشهر الماضية على إعادة ترميم وتأهيل مئات المدارس لاستيعاب الطلاب خلال العام الدراسي الجديد ولا سيما في الريف الشمالي بعد إعلانه خاليا من الإرهابي في أيار الماضي.

 

انظر ايضاً

توزيع مساعدات روسية لمرضى وكوادر جمعية علاج سرطان الأطفال بدير الزور

دير الزور-سانا وزع مركز التنسيق الروسي في حطلة اليوم سلات غذائية ومساعدات طبية