الشريط الإخباري

بلجيكا: اعتقال 3 شبان في إطار التحقيق بإرسال إرهابيين إلى سورية

بروكسل-سانا

أعلنت النيابة الفدرالية البلجيكية اعتقال ثلاثة شبان وجهت اليهم التهمة في اطار التحقيق بشان انشاء شبكات “جهادية” وإرسال إرهابيين إلى سورية.

ونقلت (اف ب) عن النياية قولها في بيان إن “ست عمليات مداهمة نفذت في مدينتي فيلفورد وماشلان قرب بروكسل في اطار هذا التحقيق الذي فتح في 2013”.

وتابعت النيابة إن هذه “العمليات نفذت في منازل المشتبه فيهم الذين في العشرين من العمر أو منازل ذويهم” مضيفة إن “معدات ضبطت وهي قيد التحليل”.

ووجه قاضي التحقيق تهمة الانتماء الى مجموعة ارهابية إلى الشبان الثلاثة وأودعوا السجن وقالت النيابة الفدرالية أن “مذكرة توقيف دولية صدرت بحق مشتبه فيه رابع في سورية”.

يشار إلى أن آلاف الإرهابيين القادمين من أوروبا انضموا إلى صفوف التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق عبر الاراضي التركية ما شكل قضية عودة هؤلاء الإرهابيين إلى بلادهم الأصلية في أوروبا حالة من الهلع لدى ساسة الاتحاد الأوروبي حيث بادروا متأخرين إلى سن القوانين المقيدة لنشاط الإرهابيين على أراضيهم.

وكانت السلطات البريطانية أعلنت يوم الجمعة الماضي “ارتفاع استثنائي” في أنشطة وتحقيقات مكافحة الإرهاب في بريطانيا في حين قال مسؤول مكافحة الإرهاب في بريطانيا مارك راولي إن مئات المشتبه فيهم بقضايا الإرهاب اعتقلوا هذا العام.