الشريط الإخباري
عــاجــل رئيس جامعة حماة الدكتور عبد الرزاق سالم: تؤجل جميع الامتحانات المقررة يوم غد الثلاثاء في 7-2 في جميع كليات و معاهد جامعة حماة إلى موعد يحدّد لاحقاً

وزارة الكهرباء تبدأ حملة وطنية لترشيد استهلاك الكهرباء في القطاع الحكومي

دمشق-سانا

أعلنت وزارة الكهرباء أنها بصدد البدء بحملة وطنية لترشيد استهلاك الكهرباء في القطاع الحكومي بهدف استخدام الطاقة بالشكل الأمثل والحد من الهدر والاستخدام العقلاني لمصادر الطاقة دون أن يؤثر على إنتاجية الأفراد أو المؤسسة.

وأوضحت الوزارة أن الحملة تتضمن عدة فعاليات من ضمنها القيام بجولات ميدانية مفاجئة على المباني الحكومية للتأكد من حسن تطبيق اجراءات ترشيد الطاقة بموجب أحكام قانون الحفاظ على الطاقة رقم 3 لعام2009 .

وحددت الوزارة اجراءات عامة يمكن اتخاذها في مجال ترشيد استهلاك الطاقة في المباني الحكومية منها ما يتعلق بالتدفئة المركزية وصيانتها والتوفير في وقود التدفئة وفي أنظمة الإنارة وأنظمة التكييف.

وأشارت الوزارة إلى أنه وعلى الرغم من أن القطاع الحكومي هو من أقل القطاعات استهلاكاً للطاقة الكهربائية حيث بلغت نسبة استهلاكه من إجمالي مبيعات الطاقة الكهربائية للعام 2013 نحو 5 بالمئة بينما وصلت نسبة استهلاك القطاع المنزلي نحو 60 بالمئة فإن له دوراً مهماً يمكن أن يقوم به في مجال ترشيد الطاقة كقدوة أمام باقي القطاعات.

انظر ايضاً

انطلاق حمله “خليها منورة” لترشيد الطاقة في حمص

حمص-سانا انطلقت اليوم في محافظة حمص حملة “خليها منورة” بهدف ترشيد الطاقة وترسيخ هذه الثقافة …