الشريط الإخباري

كرواتيا تقصي الدنمارك بركلات الترجيح في مونديال روسيا

نيجني نوفغورود-روسيا-سانا

اقتنص منتخب كرواتيا بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي في بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها روسيا حالياً بعد فوزه الصعب على نظيره الدنماركي بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح بعد تعادلهما بهدف لكل منهما في الوقت الأصلي والشوطين الاضافيين من المباراة التي أقيمت ضمن دور الستة عشر.

بداية المباراة شهدت تقدما سريعا للمنتخب الدنماركي في الدقيقة الأولى عن طريق ماتياس يورغنسن من تسديدة بمنطقة الجزاء اصطدمت بالأقدام وسكنت الشباك الكرواتية ليشعل المباراة مبكراً إلا أن الرد الكرواتي لم يتأخر عندما استغل المهاجم ماريو مانزوكيتش هفوة دفاعية دنماركية وأفلت من الرقابة وسدد في منطقة الجزاء في مرمى كاسبر شمايكل معلنا التعادل في الدقيقة الرابعة.

وتبادل الفريقان الهجمات التي لم تثمر عن أهداف لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

وفي الشوط الثاني تراجع أداء منتخب كرواتيا مع تقدم دنماركي واضح ومحاولة من يوسف بولسون أبعدها الدفاع ببراعة ثم كرة خطيرة من الجهة اليسرى.

واستمر الاستحواذ الدنماركي بشكل لافت مع محاولات كرواتية لاقتناص هدف ثان دون جدوى لينتهي اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل.

بدأ الوقت الإضافي بكرة عرضية دنماركية شتتها دفاع كرواتيا وضاعت محاولة قريبة للدنمارك وسط غفلة دفاعية.

وفي الدقيقة الـ 114 من الشوط الإضافي الثاني راوغ ريبيتش الحارس الدنماركي شمايكل وتعرض للعرقلة من المدافع يورغينسين لتحتسب ركلة جزاء لكرواتيا أضاعها مودريتش إثر تصد رائع من كاسبر شمايكل لينتهي الوقت الإضافي بالتعادل ويلجأ المنتخبان لضربات الترجيح التي حسمت المباراة لمصلحة كرواتيا.

سجل لكرواتيا في ركلات الترجيح أندريج كارماريتش ولوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش وأضاع ميلان باديلي وجوسيب بيفاريتش بينما سجل للدنمارك سيمون كاير ومايكل كرون ديلي وأضاع كريستيان إريكسين ولاسه شوني ونيكولاي يورغينسين.

وبذلك ضرب المنتخب الكرواتي موعداً في الدور ربع النهائي بالمونديال مع المنتخب الروسي الذي تغلب في وقت سابق اليوم على نظيره الإسباني بركلات الترجيح.

انظر ايضاً

مونديال روسيا يواصل تحطيم الأرقام القياسية

زيورخ-سانا أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا أن عدد مشاهدي نهائيات مونديال روسيا 2018 لكرة …