الشريط الأخباري

محافظ اللاذقية:الإسراع بإنجاز مشفى تشرين الجامعي ووضعه بالخدمة

اللاذقية-سانا

طلب محافظ اللاذقية أحمد شيخ عبد القادر من إدارة مشفى تشرين الجامعي ومديري الشركات الإنشائية والفنية والدارسة والمنفذة الإسراع بإنجاز المشفى ووضعه بالخدمة في الموعد المحدد.

وأكد المحافظ خلال اجتماع اليوم مع هذه الجهات على “الالتزام بالتعهدات وتلافي التأخير” في تنفيذ ما يترتب عليها من تجهيزات طبية ومخابر وعيادات وتجهيزات كهربائية وإيجاد الحلول للصعوبات والمشكلات الموجودة أو الطارئة.

وفي تصريح للإعلاميين عقب الاجتماع وجولة في المشفى أشار شيخ عبد القادر إلى أن مشفى تشرين الجامعي سيقدم خدمات طبية وإسعافية وعلاجية وتعليمية للمواطنين مبينا انه تم وضع خطة عمل اسبوعية لتتبع مراحل انجازه والاسراع بعملية وضعه بالخدمة منتصف الشهر المقبل.

من جهته أشار مدير المشفى الدكتور منير عثمان إلى المتابعة الحثيثة لانجاز هذا المشفى لما سيقدمه من خدمات طبية للمواطنين مشيرا إلى أن معظم التجهيزات الطبية للمشفى متوفرة وستستكمل النواقص قبل موعد افتتاحه.

وعزا التأخير في افتتاح المشفى لفترة طويلة إلى ” التداخلات بين الشركات المنفذة والدارسة والموردة”.

وبين مدير فرع المنطقة الساحلية للدراسات والاستشارات الفنية المهندس إياد محمود أنه تم تذليل العقبات المتبقية بالتعاون مع جميع الجهات لافتا إلى أن كل الأعمال الأساسية منفذة وفق العقد الأساسي ومتطلبات الشركة الموردة.

يشار إلى أن المساحة الإجمالية للمشفى تبلغ 122 ألف متر مربع و يتسع لـ 850 سريرا و27 غرفة عمليات كل أجهزتها متوفرة.