الأمن الفيدرالي الروسي يعتقل 8 أشخاص ينتمون إلى (داعش)

كالينينغراد-سانا

اعتقل جهاز الأمن الفيدرالي الروسي اليوم ثمانية أشخاص من جمهوريات آسيا الوسطى في منطقة كالينينغراد غرب روسيا لانتمائهم إلى تنظيم داعش الإرهابي.

ونقلت وكالة سبوتنيك للأنباء عن المكتب الصحفي للأمن الفيدرالي الروسي قوله في بيان “تم اعتقال ثمانية أشخاص من جمهوريات آسيا الوسطى كانوا ضالعين في أنشطة جماعة ما يسمى “التوحيد والجهاد” الإرهابية وهي فرع هيكلي تابع لتنظيم داعش الإرهابي المحظور في روسيا وقاموا بأعمال تجنيد لمصلحة التنظيم”.

وجاء في البيان إن “اثنين من المعتقلين كانا على اتصال مباشر بأعضاء التنظيمات الإرهابية في سورية وقاما بتحريض السكان من منطقة كالينينغراد بمن فيهم من منطقة آسيا الوسطى للمشاركة في أنشطة ما يسمى (جماعة التوحيد والجهاد)”.

وأوضح البيان أنه تم ضبط حواسيب وأجهزة اتصالات خلوية تحتوي على مواد فيديو دعائية للإرهابيين وبطاقات مصرفية يرجح أنها استخدمت في أنشطة إجرامية.

وتخوض أجهزة الأمن في عدد من المدن والأقاليم الروسية حربا ضد عصابات ترتبط بتنظيم “داعش” وتنظيمات إرهابية أخرى تسعى إلى تحويل عدد من المناطق في روسيا إلى بؤر غير مستقرة وإرسال مواطنين روس للالتحاق بصفوف التنظيمات الإرهابية خارج البلاد.

انظر ايضاً

الأمن الروسي يحبط عملية إنزال بحري أوكرانية خططت لها الاستخبارات البريطانية

موسكو-سانا أعلن الأمن الفيدرالي الروسي اليوم إحباط عملية إنزال أوكرانية واسعة إلى جزيرة تريندوفسكايا شمال …