موسى:”محطة وقود”لمكتب تنظيم نقل البضائع ستكون جاهزة للعمل قريبا

طرطوس-سانا

أكد محافظ طرطوس نزار موسى حرص الجهات المعنية على حل مشكلات نقل البضائع من المحافظة ولا سيما مشكلة توفير المحروقات مشيراً إلى أن محطة الوقود التابعة لمكتب تنظيم نقل البضائع مكتب الدور ستكون جاهزة للعمل خلال أسبوع لتأمين الوقود اللازم للشاحنات قدر الإمكان.

ودعا المحافظ خلال اجتماع اليوم في مكتب الدور السائقين إلى التعاون مع الجهات المعنية وعدم ارتكاب مخالفات في الحمولات مؤكداً التجاوب مع كل شكوى موثقة من قبلهم والتحقيق فيها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.1

ولفت أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان أسعد إلى المعاناة التي يتحملها السائقون والتضحيات التي قدموها في سبيل أداء مهماتهم ونقل ما يمد السوريين بأسباب الحياة.

وأشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس عاطف أحمد إلى ضرورة تزويد السائق بورقة رسمية تثبت وجهته لتزويده بالكمية المناسبة من المازوت وتحديد ما إذا كان خط سيره يستوجب تخطي الكمية المقرر منحها والبالغة 350 ليتراً لكل شاحنة.

ولفت مدير الشركة العامة لمرفأ طرطوس المهندس نديم الحايك إلى تقيد الشركة بوزن الشاحنات بناء على مذكرة تصفية وأن أي مبلغ زائد يتم تحصيله خلال عملية الوزن ناجم عن عدم تقيد السائق بحجم الحمولة المحددة داعياً إلى الالتزام بالحمولات المحورية النظامية.

واستعرض السائقون مشكلاتهم المتعلقة بضرورة تحديد الحمولات للسيارات الخارجة من المرفأ عبر مكتب الدور ووضع حد لتحكم أصحاب محطات الوقود بالأسعار وإعادة النظر في أجور عملية وزن الحمولات بالمرفأ ورفع بدلات الأجور الخاصة بإصلاح أعطال السيارات وإبلاغ الجمارك بعدم التعرض للشاحنات العائدة من العراق والناقلة للوقود اللازم لرحلة العودة.

حضر الاجتماع مدير الاستثمار في مرفأ طرطوس وعضو المكتب التنفيذي المختص وممثلون عن نقابة النقل البري.

انظر ايضاً

إخماد حريق نشب في مركبة بمحطة وقود الجلاء

دمشق-سانا أخمد عناصر فوج إطفاء دمشق حريقاً نشب مساء اليوم بمركبة خاصة أثناء تعبئتها مادة …