الشريط الإخباري

تواصل عمليات فرز الأصوات في الانتخابات النيابية اللبنانية

بيروت-سانا

تتواصل عمليات فرز أصوات المقترعين في الانتخابات النيابية اللبنانية التي جرت أمس لاختيار 128 نائبا في البرلمان لأول مرة منذ تسع سنوات.

وأشارت وسائل الإعلام اللبنانية إلى أن المراكز الانتخابية أغلقت أبوابها بعد انتهاء عمليات التصويت في الساعة السابعة مساء لافتة إلى بدء عملية فرز الأصوات رغم السماح للموجودين داخل المراكز بالإدلاء بأصواتهم وإلى أن نسبة المشاركة في التصويت كانت دون المستوى المتوقع في بعض الدوائر الانتخابية.

وذكرت قناة المنار أن نسبة الاقتراع في دائرة بعلبك-الهرمل بلغت 58 بالمئة وفي قضاء الهرمل بلغت 60 بالمئة و في دائرة البقاع الغربي-راشيا 9ر40 بالمئة وفي زحلة أكثر من 40 بالمئة.

وأشارت المنار إلى أن نسبة الاقتراع في دائرة الجنوب الثالثة بلغت 23ر49 بالمئة وفي الجنوب الثانية 48ر48 بالمئة وفي قرى صيدا الزهراني 50ر50 بالمئة وفي دائرة جزين 50 بالمئة وفي دائرة صيدا 9ر50 بالمئة وفي دائرة جبيل كسروان 62 بالمئة وفي دائرة بعبدا 5ر45 بالمئة وفي دائرة بيروت الثانية 1ر36 بالمئة وفي دائرة بيروت الأولى 22 بالمئة.

وتنافس في الانتخابات 597 مرشحا بينهم 86 امرأة منضوين فى 77 قائمة للفوز بأصوات 7ر3 ملايين ناخب مسجلين وجرت الانتخابات وفق قانون جديد يعتمد صيغة اللوائح المغلقة والنظام النسبي للمرة الأولى حيث تم تقسيم لبنان إلى 15 دائرة انتخابية.

انظر ايضاً

إقفال صناديق الاقتراع في الانتخابات النيابية في لبنان

بيروت-سانا أقفلت صناديق الاقتراع في الانتخابات النيابية في جميع المحافظات اللبنانية وبدأت عمليات فرز الأصوات