الشريط الإخباري

معرض للكتاب بكلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة البعث

حمص-سانا

7 آلاف عنوان كتاب يضمها معرض الكتاب الذي يقام حاليا في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة البعث.

المعرض الذي ينظمه المكتب الفرعي لنقابة المعلمين بجامعة البعث بالتعاون مع دار هدى للطباعة والنشر غلب على محتوياته الكتب التخصصية في مجال هندسات البترول والكيمياء وتقنيات المعلومات والطب وعلم النفس والمعاجم إضافة إلى جناح خاص لأدب الأطفال.

الدكتور شريف شاهين نقيب المعلمين في الجامعة بين ‏ان المكتب الفرعي للنقابة دأب على اقامة هذه ‏المعارض بالتعاون مع دور النشر تلبية لرغبات القراء من الطلبة ‏والأساتذة بما تحتويه من ‏عناوين متنوعة تخدم الزائرين اليها من داخل الجامعة وخارجها.

وأوضح طرفة عبد الرحمن مدير دار الهدى للطباعة والنشر “إن المعرض نشاط شبه تقليدي للدار ويهدف الى توفير مجموعة إصدارات من مختلف الاختصاصات لكل ما يحتاجه الطلبة اضافة الى فسحة من الادب والروايات التي تصدر حديثا وما يتابعه الشباب”.

وحول المعرض أشار الدكتور بسام ابراهيم رئيس جامعة البعث إلى أن ‏وجود معارض الكتب في الجامعة له أهمية علمية كبيرة في العمليتين التدريسية والبحثية حيث ‏يستفيد منها الطلبة من خلال المراجع والكتب العلمية التخصصية مؤكدا أن الجامعة تشجع على اقامة المعارض التي ‏من شأنها خدمة الجامعة وطلبتها وأعضاء الهيئة التدريسية ‏بالإضافة الى استقبال القادمين من خارج الجامعة بهدف ربط ‏الجامعة بالمجتمع.

وعن آرائهم بالمعرض أشارت الطالبة نورة المحمد إلى التنوع والغنى بالعناوين الموجودة مما يتيح فرصة كبيرة للطلبة للاختيار مشيرة إلى ضرورة أن يكون هذا المعرض دائما داخل الجامعة يستطيع ‏الطالب اللجوء إليه في أي وقت للحصول على العنوان الذي ‏يريده ويخدم اختصاصه.‏

الطالب عبادة محمود أشار إلى أن المعرض يضم تشكيلة واسعة تتيح للطالب الاختيار بتأن وتوفر عليه تكبد مشقة وعناء البحث عن الكتب في الخارج.

صبا خير بيك

انظر ايضاً

1500 عنوان منوع في معرض للكتاب بجامعة البعث

حمص-سانا احتفالا بأعياد نيسان وأيار نظم المكتب الفرعي لنقابة المعلمين بجامعة البعث في حمص اليوم …