الشريط الإخباري

بالصور والفيديو.. وقفة احتجاجية في حلب ضد التدخل التركي والأمريكي في سورية

حلب-سانا

عبر أهالي حلب عن رفضهم لكل من عدوان النظام التركي على مدينة عفرين السورية وقراها والتدخل الأمريكي السافر في الشأن الداخلي السوري.

وخلال وقفة احتجاجية لهم اليوم في ساحة سعد الله الجابري حمل المواطنون لافتات تندد وتدين العدوان التركي وتطالبه بالانسحاب من عفرين وتدعو إلى وقف التدخل الأمريكي في سورية مؤءكدين أن ما تقوم به تركيا بدعم ومباركة من أمريكا والدول الغربية هو اعتداء على السيادة الوطنية السورية وتحد صارخ لكل الأعراف والقوانين الدولية.

وعبر المحتشدون عن ثقتهم ويقينهم بأن النظام التركي ومرتزقته سيلقون الهزيمة وسيحصد مشروعهم العثماني الاستعماري الفشل الذريع على أيدي أبطال الجيش العربي السوري الذي يخوض معارك الشرف والكرامة ضد الإرهاب وكل قوى الشر في العالم مجددين وقوفهم في خندق واحد مع جيشهم وقيادتهم حتى تحقيق النصر.

كما تم التأكيد على أن هذا التجمع الشعبي هو رسالة للعالم أجمع مفادها بأن الشعب السوري بكل أطيافه يستنكر ويشجب العدوان التركي على أهلنا في عفرين والتواجد الصهيوأمريكي والتركي في الشمال السوري.

وبين ابراهيم ماسو أن الشعب السوري أكثر تصميما وإرادة على مواجهة كل التحديات والمخاطر وسيواصل نضاله من أجل تطهير تراب الوطن من دنس الإرهاب مؤءكدا أن مدينة عفرين هي جزء لا يتجزأ من الأراضي السورية والعدوان التركي سيتم دحره كما دحر بواسل جيشنا الإرهاب عن أرض الوطن.

وأشار حمدو العساف إلى أن وقفة اليوم هي للتأكيد على أن الشعب السوري واحد متمسك ومتجذر بأرضه ولا يفرط بذرة تراب واحدة منه وأنه سيقدم الغالي والنفيس دفاعا عنه في وجه الإرهاب وداعميه.

وأوضح صالح حديد أن سورية ستبقى منيعة وعصية على أعدائها من خلال التمسك بالثلاثية المقدسة الشعب والجيش والقيادة مؤكدا أن سورية ستبقى واحدة موحدة وشوكة في عيون وحلوق أعدائها.

وأشار عبد الحميد مصري إلى أن هذه الوقفة رسالة من اهالي سورية عموما وحلب خصوصا للعالم مفادها رفض العدوان التركي على مدينة عفرين والوجود الأمريكي اللاشرعي على الأراضي السورية.

وأكد فرج الفرج أن الشعب السوري بكل أطيافه يرفض العدوان التركي على عفرين والوجود الأمريكي وتدخله في المنطقة في حين قالت رشا أتش أوغلي: “نقف اليوم مع أهلنا في عفرين التي هي جزء لا يتجزأ من وطننا الغالي لنؤكد رفضنا للعدوان التركي والتدخل الامريكي في الشأن السوري”.

انظر ايضاً

تجمع جماهيري في ساحة سعد الله الجابري رفضاً للاحتلال التركي

تصوير: جورج أورفليان