وزير الصحة يتفقد جاهزية المشفى الوطني في السويداء خلال عطلة العيد-فيديو

السويداء-سانا

أكد وزير الصحة الدكتور نزار وهبه يازجي خلال جولة مساء اليوم على المشفى الوطني في السويداء أن المشفى في حالة جاهزية تامة خلال عطلة العيد وعلى مدار الساعة وأن الخدمات المقدمة للمراجعين والمرضى جيدة.

وأشار الوزير يازجي في تصريح لمراسل سانا إلى أن الهدف من زيارته الاطلاع على واقع الخدمات الصحية المقدمة في المشفى والإمكانات المتوافرة فيه من حيث الأدوية والطاقم الطبي والتمريضي مبينا أن كل الأدوية الإسعافية وأدوية حالات الطوارئ والمواد والمستلزمات الطبية متوافرة في أقسام المشفى ومنظومة الإسعاف بحالة جاهزية كاملة.

ولفت الوزير يازجي إلى أن الأدوية متوافرة وأن وزارة الصحة تقوم بتأمين كل المستلزمات من الأدوية النوعية على الرغم من الحصار الاقتصادي الجائر المفروض على الشعب السوري مؤكدا أنه “لن يكون هناك أي نقص في المادة الدوائية”.

واطلع وزير الصحة على أقسام ومنظومة الإسعاف والعناية المشددة وزار جرحى الجيش العربي السوري في المشفى حيث استمع من المرضى والمراجعين إلى مدى رضاهم عن مستوى الخدمات الطبية المقدمة ومدى توافر الأدوية وجاهزية المشفى لاستقبال الحالات الطارئة.

بدوره بين مدير صحة السويداء الدكتور حسان عمرو أن المشفى الوطني في السويداء بحالة جاهزية تامة خاصة خلال عطلة العيد وعلى مدار الساعة مع تحديد عدد من المراكز الإسعافية المجهزة في مختلف المناطق لاستقبال الحالات الطارئة إلى جانب منظومة الإسعاف في المشفى الوطني بمدينة السويداء الذي يعد مشفى مركزيا في المحافظة ويتحمل عبئا كبيرا في استقبال أعداد كبيرة من المرضى والمراجعين من السويداء وخارجها.

وبين عمرو أن أدوية الأورام وزرع الكلية مؤمنة في المشفى ومديرية الصحة تحصل على حصتها من الأدوية من الوزارة وفقا لعدد المرضى مع توافر الأدوية اللازمة لمرضى عوز هرمون النمو والنمو المبكر عند الأطفال لافتا إلى أنه جرى مخاطبة وزارة الصحة لتأمين عدد من أدوية الأمراض المزمنة وبعض الأدوية اللازمة للمرضى في شعبة أمراض الدم بالمشفى.

شارك في الجولة محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف وعدد من المعنيين بالقطاع الصحي في المحافظة.

www.youtube.com/watch?v=gijk0P3mBI0

انظر ايضاً

وزير الصحة: 4 شهداء و13 جريحاً من السوريين جراء الاعتداء الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية

 دمشق-سانا أعلنت وزارة الصحة عن عدد السوريين من بين ضحايا العدوان الإسرائيلي الذي استهدف القنصلية …