محافظ السويداء يتفقد سير العمل بالمنطقتين الحرفيتين في القريا وصلخد

السويداء-سانا

تفقد محافظ السويداء عامر العشي اليوم سير العمل والانجاز بالمنطقتين الحرفيتين في مدينة صلخد وبلدة القريا والواقع الخدمي بهما.

واطلع المحافظ خلال جولة في المنطقتين على مراحل الانجاز فيهما حيث تم الانتهاء من تنفيذ البنى التحتية من كهرباء ومياه وصرف صحي في منطقة القريا التي تضم 225 مقسما وهي قيد التسليم على المخصصين بها والذين يطالبون بامكانية تقسيط اثمانها على خمس سنوات بينما شارفت أعمال البنية التحتية في منطقة صلخد التي تضم 228 مقسما على الانتهاء وبقي تركيب أمراس كهرباء ليبدأ التسليم بها خلال الأيام القادمة.

ودعا المحافظ المخصصين بالمقاسم إلى البدء باستثمارها مؤكدا ضرورة تأمين جميع الخدمات اللازمة لهم بما يضمن تسريع انطلاق المناطق الحرفية .

وخلال تفقده الواقع الخدمي في بلدة القريا استمع المحافظ إلى شرح حول أنشطة مجلسها البلدي والصعوبات التي يواجهها ولا سيما المتعلقة بنقص عمال النظافة مشيرا إلى أنه تم تخصيص إعانة قدرها 12 مليون ليرة سورية لدعم أعمال المجلس من قبل وزارة الادارة المحلية والبيئة مؤكدا أهمية متابعة شؤون ذوي الشهداء والجرحى وتخفيف الأعباء عنهم خلال اطلاعه على عمل المكتب المحدث بها لهذا الغرض.

كما اطلع المحافظ على عمل مكتب توفير البريد حيث طالب القائمون عليه إمكانية زيادة حجم الايداعات المتاحة فيه لأكثر من 5 ملايين ليرة يوميا ومنح قروض أسوة بمكتب صلخد إضافة إلى تفقد واقع إنتاج الخبز وجودته في فرن البلدة.

وخلال اطلاعه على الواقع الخدمي في مدينة صلخد لفت المحافظ إلى تخصيص وزارة الإدارة المحلية مبلغ 65 مليون ليرة لإحداث مركز خدمة مواطن فيها مع تقديم إعانة لمجلس المدينة قدرها 35 مليون ليرة مع مقطورة لنقل المياه وصاروخ تسليك للصرف الصحي إضافة إلى المباشرة مؤخرا بحفر 10 آبار في المنطقة الجنوبية لدعم الوارد المائي فيها ولمدينة صلخد.

شارك بالجولة رئيس مجلس المحافظة عصام الحسين ونائب رئيس المكتب التنفيذي للمحافظة المهندس أنور زين الدين وعدد من المعنيين.

انظر ايضاً

محافظة السويداء: تنسيق جهود الإغاثة للمحافظات المتضررة بالزلزال

السويداء-سانا أعلنت محافظة السويداء اليوم عن فتح حساب بنكي في المصرف التجاري السوري لتلقي التبرعات …