الشريط الإخباري

الجيش يسيطر على قرى وتلال بريف حلب ويدمر عربات مصفحة للإرهابيين بدرعا ويقضي على العشرات منهم في القنيطرة وحماة وريف دمشق

محافظات-سانا

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سلسلة عمليات ضد أوكار وتجمعات الإرهابيين في عدد من المناطق وقضت على أعداد كبيرة منهم ودمرت سيارات وآليات لهم بمن فيها. حيث تم استهداف أوكار للإرهابيين في حي البجابجة وشارع الأردن بدرعا البلد والتصدي لمحاولة إرهابيين التسلل باتجاه حي المنشية بدرعا البلد. كما تم استهداف تجمعات في محيط بيت جن ومسحرة بريف القنيطرة، فيما أحكمت أحكمت وحدات من الجيش سيطرتها على قرى وتلال “تلة المضافة وتلة سيفات وحندرات ونقطة الـ 4 مفارق غرب سيفات في ريف حلب الشمالي. في وقت دمرت فيه وحدات من الجيش معملا لتصنيع العبوات الناسفة وقذائف الهاون ومستودعا كبيرا للذخيرة قرب قرية تل كراتين بريف إدلب وأوقعت العشرات من الإرهابيين قتلى ومصابين.

القضاء على أعداد من الإرهابيين معظمهم مرتزقة من جنسيات غير سورية بريف دمشق

ففي ريف دمشق وفي إطار عملياتها المتواصلة ضد التنظيمات الإرهابية المسلحة قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من الإرهابيين معظمهم مرتزقة من جنسيات غير سورية ودمرت لهم أوكارا وتجمعات ومستودعا للأسلحة والذخيرة ومدفعا مضادا للطيران عيار /23/ مم في الغوطة الشرقية وخان الشيح وجرود قارة.

وذكر مصدر عسكري لمراسلة سانا الميدانية أنه تم تدمير وكر لإرهابيين جنوب بناء الأحوال المدنية في بلدة عربين ومقتل وإصابة العديد منهم من بينهم بشير الدبس ورضوان أيوب في حين سقط آخرون قتلى وتم تدمير ما لديهم من أسلحة وعتاد حربي على طريق عربين /زملكا منهم يحيى حمادة.

كما دكت وحدات من الجيش أوكارا بما فيها من أسلحة وذخيرة في مسرابا جنوب شرق حرستا وتم إيقاع العديد من الإرهابيين قتلى بعضهم مرتزقة من جنسيات غير سورية منهم العراقي عاصم الماجد والليبي عبد المنعم يزيد الخالد كما أسفرت عمليات للجيش في جوبر عن القضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين قرب الصالة الرياضية ومن بين القتلى سليم السعادات أردني الجنسية.

إلى ذلك تم تنفيذ عدة عمليات على محور الدخانية ووادي عين ترما وسقبا كبدت خلالها وحدات من الجيش والقوات المسلحة الإرهابيين خسائر كبيرة في العديد والعتاد ودمرت اسلحة وعتادا حربيا ومن بين القتلى الكويتي متعب نايف الحمد وفي عمليات مماثلة في مزارع بلدات القاسمية والجربا والزمانية في عمق الغوطة الشرقية تم القضاء على إرهابيين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم ومن بينهم خالد عيبور وزياد قشوع.

في موازاة ذلك تصدت وحدة من الجيش لمحاولة إرهابيين التسلل عبر معبر المال في الجرود الغربية لبلدة قارة بمنطقة القلمون وأوقعتهم بين قتيل ومصاب ودمرت لهم مدفعا مضادا للطيران عيار 23 مم في حين تم مقتل إرهابيين في عملية مركزة لوحدة من قواتنا المسلحة في حي العارة بمدينة الزبداني ومن بينهم محمد الدرساني وخالد كنعان.

كما دمرت وحدة أخرى من الجيش والقوات المسلحة مستودعا للأسلحة والذخيرة وأردت العديد من الإرهابيين قتلى في مزارع خان الشيح كما تم التصدي لإرهابيين حاولوا الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية قرب بلدة الهبارية بينما قتل ارهابي اثناء محاولته زرع عبوة ناسفة في ارض البعل غرب بلدة كناكر بالريف الجنوبي الغربي لدمشق.

استهداف تجمعات للإرهابيين وتدمير  عربتين مصفحتين لهم بدرعا

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات وأوكار الإرهابيين في حي البجابجة وشارع الأردن بدرعا البلد فيما تصدت وحدات أخرى لمحاولة إرهابيين التسلل من اتجاه بناء سيريتل والمعهد الفني باتجاه حي المنشية بدرعا البلد وأوقعت بينهم قتلى ومصابين.

,وأضاف المصدر إن وحدات أخرى من الجيش دمرت رتل سيارات للإرهابيين بمن فيه على طريق جاسم انخل واستهدفت أوكارا وتجمعات لهم في كفر ناسج وجاسم وسملين وعقربا وبصرى الشام وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين. فيما قضت وحدات أخرى من الجيش على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين في تل أحمر الشرقي ودير العدس والسفح الجنوبي لتل المحص وجنوب شرق بلدة نمر وعقربا. واستهدفت وحدة من الجيش إرهابيين قرب المعصرة أثناء محاولتهم التسلل إلى بلدة عتمان بريف درعا وأوقعت معظمهم قتلى ومصابين.

كما قضت وحدات من الجيش على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين في حي الكرك والجمرك القديم بدرعا البلد. وتم القضاء على إرهابيين وإصابة آخرين وتدمير عربتين مصفحتين باستهداف تجمع لهم على السفوح الشرقية لتل المحص في ريف درعا.

تدمير عشرات السيارات بمن فيها من إرهابيين في ريفي حماة وحمص

وفي ريف القنيطرة أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين باستهداف تجمعاتهم في نبع الصخر وأم باطنة. وذكر المصدر أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات للإرهابيين في محيط بيت جن ومسحرة بريف القنيطرة وقضت على العديد منهم ودمرت أدوات إجرامهم.

وفي ريف حمص الشمالي أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة محاولة إرهابيين التسلل من مزرعة الهلالية باتجاه جبورين موقعة العديد منهم بين قتيل ومصاب.

وذكر المصدر أنه تم تدمير عدد من الآليات بمن فيها من إرهابيين في الهلبة والسخنة والمجبل والقرية النموذجية.

إلى ذلك قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على إرهابيين بينهم متزعمون بتدمير أوكار لهم بالكامل في حرستا وجرود القلمون بريف دمشق.

وفي ريف حماة استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين في اللطامنة ومورك وكفرزيتا والهبيط وقضت على أعداد منهم ودمرت آلياتهم. كما تم القضاء على عشرات الإرهابيين وإصابة آخرين وتدمير عشرات السيارات بمن فيها خلال استهداف تجمعاتهم في مورك واللطامنة وكفر زيتا والهبيط وحسرايا وابو رعيدة ولطمين ولحايا والصياد ومعر كبة.

إحكام  السيطرة على قرى وتلال بريف حلب وإيقاع عشرات الإرهابيين قتلى بريف إدلب

في هذه الأثناء أحكمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سيطرتها على قرى وتلال “تلة المضافة وتلة سيفات وحندرات ونقطة الـ 4 مفارق غرب سيفات” في ريف حلب الشمالي، وقضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين ودمرت عشرات السيارات لهم بما فيها وتتابع ملاحقة فلول الإرهابيين في المنطقة.

ودمرت وحدات أخرى من الجيش عددا من الآليات بمن فيها من إرهابيين في مخيم حندرات وكفر حمرا وباشكوي وشمال سيفات وفي تل فراح غرب أحرص وتل جبين ومزارع الملاح وجنوب تل رفعت وشرق حريتان بريف حلب.

وفي ريف إدلب دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة معملا لتصنيع العبوات الناسفة وقذائف الهاون ومستودعا كبيرا للذخيرة قرب قرية تل كراتين وأوقعت العشرات من الإرهابيين قتلى ومصابين ممن ينتمون إلى تنظيم أجناد الشام الإرهابي.

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على الجيش في الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة العشرين …