الشريط الإخباري

وصول عيادتين طبيتين متنقلتين إلى دير الزور مقدمتين من جمعية دير مار يعقوب المقطع

دير الزور-سانا

وصلت إلى مدينة دير الزور اليوم عيادتان طبيتان متنقلتان مقدمتان من جمعية دير مار يعقوب المقطع لزيادة الخدمات الطبية المقدمة للأهالي في المحافظة.

وذكر عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دير الزور فوزي المحمد في تصريح لـ سانا أن “العيادتين ستعملان بالتنسيق مع مديرية الصحة لتقديم الخدمات الطبية للأهالي في مدينة دير الزور”.

وأشار مدير صحة المحافظة الدكتور عبد نجم العبيد إلى الحاجة لمثل هذه العيادات لدعم القطاع الصحي كونها تشكل إضافة إيجابية لما تقدمه وزارة الصحة لافتا إلى أن العيادات المتنقلة مفيدة في العمل نظرا لسهولة تنقلها ووصولها للمرضى في مناطق سكنهم ومبينا أنه تم وضع برنامج عمل بالتنسيق مع الجمعية لتقديم الخدمة الصحية لعدد من مناطق ريف المحافظة عبر العيادتين الجديدتين.

بدوره أكد المشرف الإداري لمشروع دير مار يعقوب المقطع عبد اللطيف يعقوب أن “العيادتين ستقدمان الخدمات الصحية والأدوية مجانا لأهالي دير الزور وهما مزودتان بجهاز صادم وأجهزة ضغط وأوكسجين وتحليل سكر ودم إضافة إلى الأدوية وتم التعاقد مع أطباء اختصاصيين وممرضين وفنيين بالتنسيق مع مديرية الصحة وسنستهدف المناطق الأكثر حاجة والأبعد مسافة عن المراكز الصحية”.

انظر ايضاً

استشهاد طفلين وإصابة اثنين بانفجار عبوة من مخلفات الإرهاب بدير الزور

دير الزور-سانا استشهد طفلان، وأصيب آخران من عائلة واحدة جراء انفجار عبوة مفخخة