الشريط الأخباري

محافظ اللاذقية: توزيع المساكن على المكتتبين على السكن الشبابي سيبدأ غدا حسب أفضلية الدور

اللاذقية-سانا

أكد محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم أن المحافظة قدمت جميع التسهيلات للشركات المنفذة لمشروعي السكن الشبابي والادخار وعالجت معوقات التنفيذ معتبرا أنه لا يوجد أي مبرر لهذه الشركات للتأخر في تنفيذ الأعمال المطلوبة منها.

وخلال جولة له اليوم للاطلاع على سير العمل ونسب التنفيذ في مشاريع السكن الشبابي والادخار باللاذقية بين السالم أن المحافظة ستتخذ إجراءات لاحقة بحق الشركات المقصرة لافتا إلى أن خطة العام الحالي تتضمن تخصيص “3038” مسكنا للمكتتبين بالمراحل المتعددة ابتداء من المرحلة الأولى وحتى الرابعة وسيتم الانتهاء من تخصيصها خلال العام الحالي.

وأوضح السالم أنه سيتم البدء غدا بتوزيع “270” مسكنا للمكتتبين على السكن الشبابي حسب أفضلية الدور وسيتبعها خلال الشهرين الثالث والرابع وفق برنامج عمل المؤسسة العامة للإسكان توزيع عدد من مساكن الادخار كونها “أصبحت جاهزة للتسليم”.

وبين السالم أن المحافظة ستتابع تنفيذ هذه المشروعات وفق مجموعة عمل إلى جانب توفير الخدمات الأساسية من ماء وكهرباء لهذه المشروعات لتخديم المستفيدين منها.

ولفت مدير فرع المؤسسة العامة للإسكان المهندس “رحاب دعدع” إلى أن توزيع الـ “270” مسكنا للمكتتبين في السكن الشبابي سيتم بمعدل خمسين شقة يوميا حسب أفضلية الدور للمكتتبين.

من جهتها بينت المهندسة “حنان ديب” من المؤسسة العامة للإسكان في تصريح لـ سانا أن “العمل يجري حاليا لإكساء 9 أبراج سكنية من مساكن الادخار بمساحات متعددة ستكون جاهزة للتخصيص خلال النصف الأول من العام الحالي ليصار بعدها إلى إكساء 14 برجا ضمن خطة المؤسسة لتخصيصها على المكتتبين خلال العام القادم”.

وأوضحت أن مشروع سكن الادخار يتضمن إقامة “1500” مسكن موزعة على 35 برجا منها 30 برجا قيد التنفيذ بنسبة تنفيذ على الهيكل وصلت إلى 99 بالمئة.