الشريط الأخباري

تكريم فريق فوتون من جامعة البعث بعد فوزه بالميدالية النحاسية في المسابقة البرمجية للكليات الجامعية

حمص-سانا

كرمت جامعة البعث في حمص اليوم الطلبة الفائزين بالميدالية النحاسية من فريق فوتون من الجامعة بعد مشاركته بالمسابقة البرمجية للكليات الجامعية التي نظمتها جامعتا تشرين ودمشق والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بالتعاون مع شركة سيرياتيل.

وأشار رئيس جامعة البعث الدكتور أحمد مفيد صبح إلى أن الفريق تأهل للمشاركة في النهائي الإقليمي الذي سيقام في شرم الشيخ بمصر في 14 من تشرين الثاني المقبل ولغاية 19 منه لافتا إلى أن جامعة البعث كانت أول حاضنة في مجال المعلوماتية والبرمجيات وتقدم الدعم للطلبة المتميزين في هذا المجال لتوظيف خبراتهم بما يخدمها وتفتح المجال أمامهم لإقامة مشاريع.

بدوره لفت مدرب الفريق المهندس كنان ابراهيم إلى أن هذه هي المشاركة الثانية للجامعة في المسابقة للعام الثاني على التوالي مؤكدا أن تأهل الفريق للمشاركة في المسابقة الإقليمية هو دليل تميز علمي مهم يسهم في دعم الجامعة وتطورها في مجال البرمجيات حيث تتم الاستفادة من هؤلاء الطلبة ومهاراتهم وإبداعاتهم المعلوماتية.2

وأشار الطلبة الثلاثة الفائزون في المسابقة إلى أن التكريم يشكل حافزا لهم لمواكبة مسيرة التقدم العلمي وتحقيق النتائج الأفضل في المسابقة الإقليمية لافتين إلى أهمية ما تقدمه الجامعة وكلية الهندسة المعلوماتية لنجاح الفرق العلمية وتطوير أدائها.
وتأهل إلى المسابقة الإقليمية للمسابقة البرمجية للكليات الجامعية فريقا نيترو بلاص بلاص وافينجرز من جامعة دمشق وفريقا ام سي2 ولونغ لونغ من جامعة تشرين وفريق “ذا كناك” من جامعة حلب وفريقا اورورا ووايت ووكرز من المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا إضافة إلى فريق فوتون من جامعة البعث.

وكانت أقيمت فعاليات النهائي الوطني الرابع للمسابقة البرمجية للكليات الجامعية يومي 22 و23 أيلول الجاري والتي نظمتها جامعتا دمشق وتشرين والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بالتعاون مع شركة سيرياتيل للاتصالات وباشراف فريق عمل عربي وشارك فيها نحو 45 فريقا برمجيا يمثلون 11 جامعة حكومية وخاصة.

من جهة ثانية أقام فرع جامعة البعث لحزب البعث العربي الاشتراكي حملة نظافة ضمن حرم الجامعة بمشاركة جميع فعاليات الجامعة من عمال وإداريين وأعضاء هيئة تدريسية تضمنت عمليات التنظيف وإزالة الأوساخ والأعشاب في حدائق الجامعة ومساراتها لإظهار الشكل الحضاري اللائق بها.

انظر ايضاً

جامعة البعث تكرم الطالبة لما زكريا لدخولها موسوعة غينيس عن أكبر لوحة ماندالا في العالم

حمص-سانا كرمت جامعة البعث في حمص اليوم الطالبة لما زكريا لتحقيقها الرقم القياسي الأول في …