الشريط الإخباري

محافظ ديرالزور: الإسراع في تأمين احتياجات الأسر القاطنة في مراكز الإقامة المؤقتة

ديرالزور-سانا

أكد محافظ ديرالزور محمد قدور العينية خلال اجتماعه اليوم مع أعضاء لجنة الإقامة المؤقتة الفرعية ضرورة التعاون لتأمين السكن للأسر المهجرة من ريف المحافظة نتيجة اعتداءات التنظيمات الإرهابية المسلحة.

ودعا المحافظ إلى الإسراع بتخديم مراكز الإقامة المؤقتة وتجهيز البنى التحتية وخاصة مع قرب قدوم فصل الشتاء مشيرا إلى ضرورة أن يقوم مشرفو مراكز الإقامة بدراسات دورية لمعرفة أشغال غرف هذه المراكز وتخصيصها فعليا للأسر المحتاجة والتي تستحق المساعدة.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي بالمحافظة ورئيس لجنة الإقامة المؤقتة محمد المشعلي أنه يوجد في ديرالزور 13 مركزاً للإقامة المؤقتة يقطنها 664 أسرة وسيتم زيادة عدد هذه المراكز لإستيعاب أكبر عدد من الأسر لافتا إلى أنه يتم الآن دراسة 3 مراكز جديدة إضافة إلى التوسع في مركز الإقامة بالسكن الجامعي.

ودعا إلى ضرورة التنسيق مع أعضاء لجنة الإقامة المؤقتة المشكلة من ممثلي القطاعات الحكومية ومشرفي مراكز الإقامة المؤقتة لإعداد دراسات دورية للأسر القاطنة بالمراكز وتحديد الاحتياجات الضرورية وإعداد قاعدة بيانات بذلك.

بدوره بين عضو لجنة الإقامة المؤقتة رئيس دائرة المشافي في مديرية الصحة بالمحافظة الدكتور أكرم الجوري أنه تم القيام بجولات ميدانية من قبل لجنة صحية مشكلة من أطباء في كل الاختصاصات على مراكز الإقامة المؤقتة بديرالزور وتوزيع الدواء اللازم للمرضى وتحويل المرضى الذين هم بحاجة إلى المشافي مشيرا إلى ضرورة تعاون مجلس مدينة ديرالزور من أجل المحافظة على نظافة هذه المراكز وترحيل القمامة بشكل يومي منعاً لانتشار الأمراض.

وتشرف لجنة الإقامة المؤقتة الفرعية على مراكز الإقامة المؤقتة وتأمين الأماكن للأسر المهجرة.