الشريط الأخباري

الزعبي لوفد مصري: توحيد جهود الأحزاب الوطنية والتركيز على مكافحة الإرهاب

دمشق-سانا

أكد نائب رئيس الجبهة الوطنية التقدمية عمران الزعبي ضرورة توحيد جهود الأحزاب الوطنية والتركيز على مكافحة الإرهاب والفكر التكفيري وفضح ممارسات المجموعات المتطرفة وارتباطاتها المشبوهة مع الدول المعادية للشعوب العربية ومصالحها.

وأشار الزعبي خلال لقائه اليوم وفدا شعبيا وبرلمانيا مصريا برئاسة لدكتور جمال زهران الأمين العام المساعد للتجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة إلى قوة ومتانة العلاقات الشعبية بين سورية ومصر عبر التاريخ داعيا إلى التنبه إلى ما يحاك للمنطقة من مشاريع استعمارية تستهدف وحدتها المجتمعية وحرفها عن مسارها المقاوم وعن قضيتها لمركزية.

وقدم الزعبي عرضا عن عمل الجبهة ودورها في ترسيخ الوحدة الوطنية وتعزيز الجهود الوطنية والقومية بمواجهة الارهاب مبينا دور محور المقاومة في الدفاع عن القضايا العربية.

بدورهم أشار أعضاء الوفد إلى ان الشعب المصري يدرك منذ البداية أن ما حصل في سورية هو تخريب وتدمير وأن نصر سورية على الإرهاب هو نصر لمصر أيضاً لأن سورية هي قلب العروبة النابض.

ولفتوا إلى ضرورة التعاون بين الاحزاب العربية لمتابعة النضال الحقيقي معربين عن تمنياتهم بأن تتشكل في مصر جبهة موحدة للأحزاب مماثلة للمتواجدة في سورية للنضال في سبيل تحقيق الوحدة العربية وسد الطريق أمام الخونة والعملاء الساعين لإعادة سيطرتهم بالمال السياسي على الشعوب العربية.

وعرض أعضاء الوفد بعض التجارب التي مروا بها في دفاعهم عن سورية أمام الرأي العام وجهودهم لتوضيح الحقائق حول ما يجري فيها من خلال عدد من وسائل الاعلام المصرية والعربية “التي حاول اعلام النظام السعودي شراء أصحابها” لتزوير حقيقية ما يجري على الأرض السورية.

حضر اللقاء عدد من الأمناء العامون لأحزاب الجبهة الوطنية التقدمية.

انظر ايضاً

الزعبي: أهمية تفعيل العمل الجبهوي بين الأحزاب وتفاعلها البناء مع المواطنين

حمص – سانا أكد عمران الزعبي نائب رئيس الجبهة الوطنية التقدمية أن سورية عصية على …